18 يوليه, 2023

رئيس المنطقة يشهد انطلاق تصفيات مسابقة مشروع المعلم المثقف بسوهاج

رئيس المنطقة يشهد انطلاق تصفيات مسابقة مشروع المعلم المثقف بسوهاج

شهد الدكتور/ أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأربعاء الموافق ١٨ يوليو ٢٠٢٣م، انطلاق فعاليات تصفيات مسابقة مشروع المعلم المثقف للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م بمقر ديوان المنطقة القديم.

وكانت المنطقة قد انتهت أمس من تصفيات المسابقة للطالب المثقف من الطلاب المنافسين على مستوى الإدارات التعليمية، تمهيدًا لمشاركة الناجحين في التصفيات على مستوى المنطقة للتصفيات النهائية على مستوى المناطق.

جدير بالذكر أن المشروع الوطني للقراءة تقدر جوائزه بمجموع 20 مليون جنيه، ويهدف إلى إحداث نهضة نوعية في القراءة تتوافق مع رؤية مصر 2030.

ويرتكز المشروع على أربعة أبعاد ومنافسات رئيسة، وهي: منافسة في القراءة بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية للحصول على لقب “الطالب المثقف”، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات على لقب “القارئ الماسي”، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب “المعلم المثقف”، وأخيرًا منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب “المؤسسة التنويرية”.

وتشترط المنافسة عدة معايير منها قراءة 30 كتابًا في مجالات المعرفة المتنوعة، ثم تلخيصها في مُدَوّنتيْ الإنجاز بالنسبة لبُعد الطالب المثقف، أو على الموقع الإلكتروني للمشروع لبُعدي القارئ الماسي والمعلّم المثقف.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.