الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة المنيا الأزهرية

  • 13 مايو 2019
الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة المنيا الأزهرية

واصل الدكتور/ أحمد محمد طلب رئيس منطقة المنيا الأزهرية صباح يوم الإثنين الموافق 13 / 5 / 2019 متابعة أعمال لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمعهدي مطاي الابتدائي وفتيات مطاي الإعدادي؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال اللجان وفق اللوائح والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.
شهدت الزيارة الأولى تفقده لجنة معهد مطاي الابتدائي بتجوله داخل اللجنة حيث شدد على عدم ملاحظة المتخصص في أثناء الاختبارات بمادته إلا لضرورة قصوى مع رفع مذكرة لإدارة الامتحانات بالمنطقة في هذا الأمر.
كما شدد على التوزيع العادل للعمال باللجنة كلٌّ فى موقعه؛ لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب من تأدية الامتحانات بسلاسة ويسر تامَّين.
وفي ختام زيارته وجه المعنيين بقيادة لجان الامتحانات بالتأكد من شخصية المؤدين للامتحانات من الطلاب وفقًا لبطاقات التعارف وتحقيق اليقظة والانتباه في متابعة التوقيع والانصراف لكلٍّ من الطلاب وأعضاء اللجنة مع عدم تسلم الملاحظين أوراق الإجابة خالية من كتابة الطالب بخط يده.
وفي الزيارة الثانية للجنة معهد فتيات مطاي الإعدادي شدد على ضرورة الحفاظ على المظهر العام لملاحظي اللجان بما يتوائم مع مكانة المؤسسة العريقة التى ننتمي إليها، مع التواصل الدائم بغرفة العمليات لتفادي المعوقات وحل المشكلات
كما وجه ملاحظي اللجان بتهيئة الطلاب؛ لتمكينهم من الاستشعار بالطمأنينة والراحة في أثناء تأدية الامتحانات؛ للتركيز والانتباه فى تدوين الإجابات السديدة على الأسئلة الموضوعةوعدم تشتيت أفكارهم.
ومن جانبه صرح الأستاذ/ مجدي محمد شاكر مدير الامتحانات بالمنطقة بأن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى في اليوم الأول من الطلاب وأولياء أمورهم فضلًا عن تسيير أعمال اللجان وفق اللوائح والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية
يذكر أن طلاب الشهادة الابتدائية قد أدوا اخبارات اليوم الأول بمادة " القرآن الكريم " تحريريًّا، فيما أدى طلاب الشهادة الإعددية الامتحانات بمادتي " اللغة العربية و الفقه " ومن المقرر ختام امتحانات الشهادتين أيام 19 ، 20 / 5 / 2019 بمواد " الدراسات الاجتماعية ، الجبر ، الحاسب الآلي "

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.