بدء فعاليات البرنامج التدريبى لمشروطية " تكافل وكرامة ٢٠١٩" بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية

  • 24 يوليه 2019
بدء فعاليات البرنامج التدريبى لمشروطية " تكافل وكرامة ٢٠١٩" بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية

بدأت بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي لمشروطية التضامن الاجتماعي " تكافل وكرامة ٢٠١٩" ، اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ يوليو ٢٠١٩م، للعاملين بالإدارات التعليمية بالمنطقة؛ لتفعيل شبكة الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق مشروطية( برنامج تكافل )، بهدف تكوين كوادر تدريبية حتى يمكنها التدريب على البرنامج بالمعاهد، والذي يهدف لتحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري وتوفير حد أدنى من الحياة الكريمة له.
وحاضَر بالتدريب اليوم الأستاذة: فاطمة متولي، من وزارة التضامن الاجتماعي؛ حيث أكدت أن برنامج ( تكافل وكرامة ) يسعى إلى تحسين الظروف المعيشية، فضلًا عن التقليل من معدلات التسرب من التعليم على المدى القريب.
وأضافت الأستاذة فاطمة متولي أن ( برنامج تكافل ) يستهدف فئتين: الأولى الأُسر الفقيرة التى لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة، والفئة الأخرى هي كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، في محاولة لتطوير نظم الحماية الاجتماعية، وربطها بمؤشرات تنموية لتعزيز الحصول على الحقوق الأساسية للأسر الفقيرة.
وتستمر فعاليات البرنامج التدريبي حتى يوم الخميس 2019/7/25 م، تحت رعاية الشيخ عبد الجليل يونس رئيس المنطقة، وإشراف عام الأستاذ على فرج مدير الإدارة العامة للتدريب بالمشيخة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.