تكريم أوائل الشهادات العامة بأسيوط الأزهرية

  • 9 سبتمبر 2019
تكريم أوائل الشهادات العامة بأسيوط الأزهرية

كرمت إدارة رعاية الطلاب بالإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، خلال احتفال ضخم، أوائل الشهادات العامة الأزهرية الثانوية بقسميها (العلمي والأدبي) والإعدادية والابتدائية، والقراءات بأنواعها والطلاب المكفوفين، للعام الدراسي: 2018/2019م، بقاعة المؤتمرات بمعهد فتيات حسين رشدي الثانوي بمدينة أسيوط.

وقال الدكتور/ عبدالناصر حسن، مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية: إن هذا التكريم يأتي تتويجًا لمجهود 57 طالبًا من أوائل الشهادات خلال عام كامل، موجهًا الدعوة لهؤلاء الطلاب بالحفاظ على هذا التفوق، خاصة وأن منهم من دخل كليات القمة؛ كالطب والهندسة.

وأعرب "حسن" عن سعادته وفرحته ببراعم وشباب الأزهر، الذين تفوقوا وحصدوا الدرجات العالية، وتوجوا ذلك بدراستهم بالكليات المرموقة، مشيدًا بدور الأزهر الشريف في دعم أبنائه المتفوقين، سواء دعمًا ماديًّا، ومن قبله الدعم المعنوي، وهو ما ظهر بشكل واضح على الطلاب المكرمين.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ/ معاذ زين، تلاها فِقراتُ الحفل، والتي قدمها الإخصائي الاجتماعي المتميز/ هاني عاشور، من إدارة رعاية الطلاب، والذي صال وجال بين الفقرات معربًا عن فخره بانتمائه لمؤسسة الأزهر؛ لعراقته الضاربة في جذور التاريخ، حيث قدمت الطالبة/ نعمة رمضان، معهد فتيات الزاوية، أنشودة التوحيد، وألقى الطالب/ عبدالله بدر، معهد الحوطا الإعدادي، قصيدة شعرية، وأنشد الطالب/ أحمد علي، معهد أسيوط الإعدادي، فاصلًا من الابتهالات الدينية.

تلا ذلك كلمة مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية، أشاد فيها بدور العلماء في تنوير المجتمع، مضيفًا أن لكل مجتهد نصيبًا، وهؤلاء المتفوقين نالوا نصيبهم من الجِد والاجتهاد والتعب في المذاكرة والاطلاع؛ فكان نصيبهم هذا التكريم الذي نشهده جميعًا.

وأوضح/ بدر سيد، مدير رعاية الطلاب، أنه تم توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على المكرّمين الذين بلغ عددهم 57 طالبًا وطالبة مقسمين: (14 للمرحلة الثانوية مبصر وكفيف، 17 للمرحلة الإعدادية، 26 للمرحلة الابتدائية)، من 34 معهدًا أزهريًّا بكافة الإدارات التعليمية.

حضر الاحتفال الأستاذ/ محمود عبدالمنعم، مدير عام المواد الثقافية، والدكتور/ حامد مرزوق، مدير التعليم النوعي، والشيخ/ شعبان مرعي، مدير التعليم النموذجي، والشيخ/ أحمد عبدالرحيم، مدير الامتحانات وشئون الطلاب، والكابتن/ صلاح الحسيني، الموجّه العام للتربية الرياضية، وإحسان عبد السلام، موجه عام الرعاية الاجتماعية، بإشراف فاطمة محمد، وحمدي عبدالحكيم، ومصطفي فراج، الإخصائيين بالإدارة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.