اجتماع موسع لبحث تنفيذ خطة محو الأمية وتعليم الكبار بمنطقة الجيزة الأزهرية

  • 15 أكتوبر 2019
اجتماع موسع لبحث تنفيذ خطة محو الأمية وتعليم الكبار بمنطقة الجيزة الأزهرية

عقد الدكتور/ أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، اجتماعًا موسعًا لبحث ومناقشة آلية تنفيذ الخطة القومية لمحو الأمية بالمنطقة، مع ممثلي الإدارات التعليمية المعنية، اليوم الثلاثاء 2019/10/15، بديوان عام المنطقة.
وقال الدكتور/ أحمد جاد: إن الدولة تُولِي اهتمامًا كبيرًا بمعالجة قضية الأمية؛ لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية تؤثر على تقدُّم المجتمع ورقيّه، وتعوّق عمليات التنمية المستدامة وإحداث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة، مشيرًا إلى وضع خطة زمنية في إطار بروتوكول بين الأزهر وهيئة محو الأمية؛ بهدف الانتهاء من برامج محو الأمية وتعليم الكبار.
وخلال الاجتماع، أشار الدكتور/ جاد إلى حصر أعداد المستهدفين بخطة محو الأمية بمنطقة الجيزة الأزهرية، فضلًا عن قيام المعاهد بالإدارات التعليمية المشاركة في المشروع بتحديد المعلمين المُكلفين.
وتطرق الاجتماع إلى عدد الدارسين بالفصل الواحد، حيث يبدأ من 5 دارسين، ولا يزيد عن 16 دارسًا في الفصل الواحد، بالإضافة إلى تحديد 8 ساعات للدراسة خلال الأسبوع، ولمدة ثلاثة شهور للدورة، يتم بعدها عقد امتحان للدارسين من قِبل إدارة محو الأمية.
كما أكد رئيس منطقة الجيزة الأزهرية على ضرورة توفير الأدوات التعليمية اللازمة للدارسين بمشروع محو الأمية، إلى جانب تعريفهم بمميزات التحاقهم ببرامج تعليم الكبار.
حضر الاجتماع الدكتور/ منصور أبو العدب، الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.