2 نوفمبر.. انطلاق مسابقة القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية ومكاتب التحفيظ وجامعة الأزهر

  • 15 أكتوبر 2019
2 نوفمبر.. انطلاق مسابقة القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية ومكاتب التحفيظ وجامعة الأزهر

أعلن الدكتور/ علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، رصد الأزهر لمكافآت مالية كبيرة، للطلاب المشاركين بمسابقة حفظ القرآن الكريم، تحت رعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف عبدالحافظ، أن مكاتب التحفيظ ستعقد امتحاناتها بمقر الإدارات التعليمية؛ تخفيفًا على الطلاب من مشقة السفر، خلال الفترة من 2 إلي 15 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى أن تبدأ امتحانات طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر من 16 إلى 28 من ذات الشهر، مؤكدًا أن المكافآت المالية بمثابة تشجيع للطلاب على حفظ القرآن الكريم ومدارسته؛ لأن من حفظه وعمل بما فيه ارتقى درجات الجنة على قدر ما قرأ ورتل، علاوة على أنه يشفع له يوم القيامة.
وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلى أن المسابقة تجري على مرحلتين: تصفيات أولية تُجريها المنطقة، ويُرشح فيها الطلاب الفائزون للمرحلة الثانية والأخيرة، ويجريها قطاع المعاهد الأزهرية خلال الفصل الدراسي الثاني بمقر المنطقة، وتوزع جوائزها فور اعتماد النتيجة.
يذكر أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات؛ هي: حفظ القرآن الكريم كاملًا، وحفظ 25جزءًا، وحفظ 18جزءًا، لكل طلاب المعاهد الأزهرية، وجامعة الأزهر، ومكاتب التحفيظ.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.