المنيا الأزهرية.. بدء امتحانات النقل والشهادة لطلاب القراءات دون شكاوى

  • 8 أغسطس 2020
المنيا الأزهرية.. بدء امتحانات النقل والشهادة لطلاب القراءات دون شكاوى

شهدت منطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم السبت الموافق 8 / 8 / 2020 بدء امتحانات معاهد القراءات للنقل والشهادة؛ حيث أدى طلاب النقل اختبارات اليوم الأول بمواد "الفقه، الإنشاء"، بينما أدى طلاب شهادة "التخصص ، التجويد ، العالية" الاختبارات بمواد "الفقه ، الإنشاء ، القرآن الكريم ، رسم القرآن ".
وفي اليوم الأول أكد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، بمرور أعمال لجان الامتحانات في يومها الأول دون شكاوى من الطلاب على أسئلة الامتحانات فضلًا عن وضوح الأسئلة وبُعدها التام عن الغموض.
بينما شهد الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي بالمنطقة، أعمال الامتحانات بلجان ملوي، وخلال جولته شدد على المعنيين بلجان الامتحانات بضرورة اتخاذ التدابير الصحية والوقائية كافة؛ حرصًا على سلامة الجميع من جائحة ووباء كورونا المستجد، وعدم عرقلة مسيرة لجان الامتحانات.
وبختام الجولة، أكد الوكيل الشرعي على ضرورة مراعاة التباعد الآمن بين المؤدين لتلك الامتحانات؛ كي تؤدى أعمال اللجان على الوجه الأكمل، ويتمكن الطلاب من التركيز بالإجابات السديدة على الأسئلة المختلفة.
وفي ذات السياق أجرى الأستاذ/ محسن خالد الوكيل الثقافي جولة ميدانية للجان مغاغة؛ للاطمئنان على حسن سير أداء الامتحانات؛ حيث شدد على المعنيين بلجان الامتحانات وبخاصة الملاحظين معاملة الطلاب بشكل آدمي يليق بمكانة طالب العلم الأزهري واستشعارهم بالأمان ونزع القلق والتوتر من أذهانهم؛ كي يتمكن جميع الطلاب من تأدية امتحاناتهم بسهولة ويسر.
كما أكد على قيادة اللجان بضرورة التواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة؛ لتفادي المعوقات والتعامل بشكل فوري مع أي طارئة قد تعرقل صفو لجان الامتحانات.
من جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة، بأن أعمال لجان القراءات في يومها الأول للنقل والشهادة تسير سيرًا حسنًا ومنظمًا وَفقًا للضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية؛ حيث لم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى أو مخالفات.
جديرٌ بالذكر أنه من المقرر استمرار امتحانات طلاب النقل والشهادة بمعاهد القراءات إلى يومي الأحد والإثنين، الموافقين: 16 ، 17 / 8 / 2020 ، حيث تختتم الامتحانات بمواد "فواصل، تراجم القرآن، ضبط القرآن، الأدب والنصوص، رسم القرآن".  

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.