المنيا.. رئيس قطاع المعاهد في جولة تفقدية للجان قراءات بنين وفتيات مغاغة

  • 16 أغسطس 2020
المنيا.. رئيس قطاع المعاهد في جولة تفقدية للجان قراءات بنين وفتيات مغاغة

واصل الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية صباح اليوم السبت الموافق 15 / 8 / 2020 جولاته الميدانية بتفقد لجان قراءات بنين وفتيات مغاغة بمنطقة المنيا الأزهرية في ختام امتحانات شهادتي القراءات " العالية والتجويد" للاطمئنان على حُسنِ سير أعمال لجان القراءات للنقل والشهادة على الوجه الأمثل؛ حيث أدى طلاب الشهادة ختام الاختبارات بمواد "النحو ، المواد الاجتماعية ، القرآن الكريم ، الخط ، الإملاء".
خلال الجولة شدد رئيس القطاع على ضرورة تطبيق الجميع للإجراءات الاحترازية والوقائية بحرص وعناية؛ وذلك بدءًا من ارتداء الكمامات بطريقة صحيحة، ودخول اللجان، وقياس درجات الحرارة للطلاب أولًا بأول، ومراعاة التباعد بين مقاعد الطلاب؛ حفاظًا على سلامة وأمن المنظومة التعليمية كافة من تداعيات وباء كورونا المستجد في تلك الفترة،
كما أوصى كذلك بمحاربة الغش والتصدي له بكافة صوره، منوهًا في الوقت ذاته على أعضاء اللجنة بتوفير الأجواء الملائمة لطالب العلم الأزهري من الهدوء والطمأنينة أثناء انعقاد اللجان؛ لتمكينه من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.
وبمناقشته الطلاب عن أسئلة الامتحانات أشاد الطلاب أنفسهم بمجيء أسئلة الامتحانات واضحة ومن المناهج الدراسية المقررة من بدء العام الدراسي إلى 15 مارس 2020، فضلًا عن عدم شكواهم من محتواها.
وأكد رئيس القطاع على المؤدين للامتحانات من الطلاب بضبط النفس، والتحلي بحٌسن الخلق، والعمل بضوابط وتعليمات لجان الامتحانات؛ كي يتم الخروج الأمثل بكافة الامتحانات، وبالشكل المرضي للجميع دون معوقات.
واختتم رئيس القطاع جولته الميدانية بتفقد أحوال العاملين بالديوان، وقد تناقش فضيلته مع قيادات المنطقة عن المعاهد المدرجة للإحلال والتجديد، كما اطمأن على أحوال العاملين بالديوان، ومدى التزامهم بالعمل، وأدائه بالشكل المطلوب، أعقبها تجوله بمعهد عمر بن عبد العزيز الابتدائي النموذجي؛ للاطمئنان على آخر استعدادته لاحتضان أبناء الأزهر من النشء الجديد بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021.
رافق رئيس القطاع بجولته كُل من الدكتور/ جلال عزمي قريطم، مدير عام التطوير المؤسسي والتكنولوجي بمشيخة الأزهر، والمهندس/ محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية، والأستاذ/ محمد السيد، مدير عام البحوث الفنية بمشيخة الأزهر.
كما توجه السيد رئيس القطاع واللجنة المرافقة لزيارة معهد شم البحرية، وقد حضر مع فضيلته الإدارة الهندسية بمجلس مدينة مغاغة لتفقد أحوال المعهد بالقرية؛ أملًا في افتتاحه في أقرب فرصة ممكنة لتمكين الطلاب من الالتحاق به بالعام الدراسي الجديد 2020 / 2021.
ومن جانبه أكد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية بحسن سير أعمال لجان القراءات منذ اللحظات الأولى من انطلاقها؛ وذلك من خلال التزام رؤساء اللجان بالضوابط والتعليمات التي سبق وأن تلقوها قبل انطلاق الامتحانات، فضلًا عن تواصلهم الدائم مع غرفة عمليات المُشكلة بديوان عام المنطقة؛ للعمل على إزالة ما يطرأ على لجان الامتحانات أثناء انعقادها، وحلها بشكل فوري، وتذليل كافة العقبات حرصًا على مصلحة الطالب في المقام الأول.
جديرٌ بالذكر أن طلاب القراءات للنقل وشهادة التخصص قد أدوا امتحانات اليوم بمواد "علوم القرآن ، التاريخ الإسلامي ، التفسير ، الصرف ، القراءات علميًّا ، التوحيد ، السيرة ، الحساب ".

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.