«صحتنا في أكلتنا» يوم للغذاء الصحي بروضة مطروح النموذجي

  • 15 نوفمبر 2021
«صحتنا في أكلتنا» يوم للغذاء الصحي بروضة مطروح النموذجي

نظمت روضة معهد مطروح النموذجي، اليوم الإثنين 2021/11/15، يومًا للغذاء الصحي تحت عنوان: «صحتنا في أكلتنا»، تحت رعاية الشيخ/ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية.

وأوضحت الأستاذة/ فتحية مسلم، عميدة المعهد، أن الهدف من تلك المبادرة هو تعريف أطفال الروضة بنمط الحياة الصحية، من خلال التوعية بالثقافة الغذائية والعادات الصحية السليمة لحياة أكثر نشاطًا.

وتتناول المبادرة أساسيات التغذية السليمة، والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، بالإضافة إلى الوجبة الصحية المتوازنة التي تحتوي على مختلف المجموعات الغذائية وبالكميات الموصى بها، إلى جانب التشجيع على اتخاذ خيارات صحية أفضل واتباع نمط حياتي أفضل.
كما تم توضيح أهمية شرب الماء بالكميات المناسبة يوميًّا، مع التأكيد على ضرورة تناول وجبة الإفطار للحفاظ على الصحة والنشاط، وأهمية ممارسة الرياضة للأطفال بصورة منتظمة. ‏

وتضمنت الفعاليات تدريب الأطفال على الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي قبل البدء في إعداد الطعام، والتوعية بأضرار الوجبات السريعة وكيفية إعدادها في المنزل بطريقة صحية، إلى جانب مناقشة بعض أمراض سوء التغذية مثل، السمنة والنحافة والأنيميا والتقزم، وشرح أسبابها وكيفية مكافحتها عن طريق الغذاء الجيد المتوازن.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.