الشحات يشارك في ندوة بعنوان "دور الدين فى مكافحة الإرهاب والفساد" بمدارس الشبان الخاصة ببنها

  • 15 يناير 2022
الشحات يشارك في ندوة بعنوان "دور الدين فى مكافحة الإرهاب والفساد" بمدارس الشبان الخاصة ببنها

حضر الدكتور محمد الشحات، رئيس منطقة القليوبية اليوم السبت 15/1/2022 ندوة بعنوان "دور الدين فى مكافحة الإرهاب والفساد وتنمية روح الولاء للوطن" بمدارس الشبان الخاصة ببنها.
وحاضر بالندوة أ. د/ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بمدارس الشبان العالمية ببنها (مدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها).
وفي البداية رحب بالشحات ممثلًا في الأزهر الشريف وأثنى على الرسالة التي يؤديها الأزهر على مستوى الجمهورية، وقسم الندوة إلى دور الدين في مكافحة الإرهاب، وأن عالمنا المعاصر يواجه 40 تيارًا متطرفًا، وقال الأزهري: إنه تم الرد عليها من خلال كتاب قام بتأليفه بعنوان (الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين) التيارات المتطرفة (من الإخوان إلى داعش)، وأن هذه التيارات ال40 تدور حول 35 فكرة منها 7 أفكار رئيسة، وأكد أن الحكم والسياسة فرع فقهي وأصل من أصول الدين وهي الشرارة التي اتخذتها الجماعات التكفيرية لتكفير المجتمع.
وأشار أن الفكر الإخوانى وفكر حسن البنا والذين قادوا الشباب لحمل السلاح جاء بناء على تفسير وفتاوى خاطئة للدين، والذى أدى إلى ظهور الجماعات الإرهابية والدواعش...
وأشار (الأزهري)، أن كلمات العقل والعلم وكل مشتقات العلم والفكر ذكرت في 700 موضع في القرآن، الأمر الذي يؤكد على إلحاح عظيم للدين الإسلامي على العلم والفكر والنور والحضارة والهداية، ويؤكد أن من ترك هذا الهدى وتحول للتكفير هو منحرف ومتلاعب بالدين، وأكد على أن الجميع لا بد أن يتكاتف لتحصين عقول الشباب إلى الفكر السليم وإلى صحيح الدين.
وحول الفساد قال "الأزهري": إن الله نهى وحرم الفساد، ونادى بالعمران والعبادة، مشيرًا أن كل شخص عليه أن يقوم بحرفته بالعلم والتدريب وإتقان المهنة وهي السبيل لمحاربة الفساد، في الإتقان والشغف يغلق باب الفساد والإفساد.
وحول الولاء للوطن قال "الأزهري": كيف كان ينظر الإسلام إلى فكرة قيمة الوطن من قبل 100عام وتم سرد أراء المفسرين والمحدثين والأدباء والفقهاء.
وفي النهاية أثنى على حفاوة الاستقبال وعلى أن محافظة القليوبية تزخر بالعديد من العلماء الكبار خصوصًا بقرية مرصفا التابعة لمركز بنها وأبرزهم الشيخ حسين المرصفي من علماء الأزهر الكبار، والشيخ محمد عبد العزيز واصل وكيل الأزهر الشريف السابق ابن قرية العبادلة بالقليوبية، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق ابن قرية طحلة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.