دمياط الأزهرية تحتفي بالذكرى ١٠٨٣ على تأسيس الجامع الأزهر

  • 29 مارس 2023
دمياط الأزهرية تحتفي بالذكرى ١٠٨٣ على تأسيس الجامع الأزهر

أقامت منطقة دمياط الأزهرية، اليوم الأربعاء، الاحتفال باليوم السنوي للجامع الأزهر بمناسبة مرور (١٠٨٣) عامًا هجريًّا على تأسيسه والذى وافق السابع من شهر رمضان المبارك، وذلك بمقر قاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمياط، وتحت إشراف فضيلة الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة ليعض آي الذكر الحكيم، ثم عرض لكلمة التهنئة بشهر رمضان لفضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وقدم الواعظ الشيخ محمد الهريجي، الحفل لتبدأ الفقرات بكلمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، رحب فيها بالسادة الحضور، وأشار فيها إلى الدور القوي للأزهر الشريف في تربية الأبناء والدعوة الإسلامية، وقدرته على تطوير التعليم ومواكبة تطور المجتمع.

وتحدث الشيخ علي الخياط، مدير عام وعظ منطقة دمياط الأزهرية، عن دور الوعظ والوعاظ من خلال ما يقومون به من ندوات ومحاضرات وقوافل توعوية ودعوية، إضافة إلى وحدات لَمِّ الشمل ووحدات الدعم النفسي الحديثة، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع والحفاظ عليه.

وأشار الشيخ حسام الدين ريه، مدير الرواق الأزهري بدمياط عن دور الأزهر في تنشئة الطفل وحمايته من الأفكار المتطرفة من خلال الأروقة الأزهرية المنتشرة في القرى والمدن ويدرس بها أكثر من ١٥٦٤ طفلًا وتحدث عن رواق الكبار ورواق العلوم العربية والشرعية المتاحة للجميع.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.