اجتماع موسع "بالبحيرة الأزهرية "لبحث استيعاب الطلاب الجدد

  • 4 سبتمبر 2023
اجتماع موسع "بالبحيرة الأزهرية "لبحث استيعاب الطلاب الجدد

‌عقدت منطقة البحيرة الأزهرية تحت رعاية الدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية وفضيلة الدكتور مجدي السعيد بدوي، وكيل المنطقة للعلوم الدينية والعربيه، وبحضور الأستاذ محمد المحمدي، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، أمس الأحد -اجتماعًا مع مديري الإدارت التعليمية، بحضور مديري المراحل التعليمية؛ وذلك لبحث ومناقشة آليات استيعاب الطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في ضوء المتاح من مقومات تعليمية.

وشدَّد رئيس المنطقة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية في هذا الشأن.

من جانبة أوضح موفد قطاع المعاهد القطاع وضع ضوابط وآليات للقبول بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ومواعيد للتقديم وهي:

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في المستوى الأول لرياض الأطفال هو (4 سنوات) في أول أكتوبر 2023م، والحد الأقصى (5 سنوات، و11 شهرًا، و29 يومًا).

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في الصف الأول الابتدائي للمتقدمين الجدد هو (6 سنوات) في أول أكتوبر 2023م، والحد الأقصى (9 سنوات).

وتيسيرًا من المنطقة على أولياء الأمور، فقد تقرر بدء تلقي طلبات أولياء الأمور للصف الأول الابتدائي أولًا من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني ويتحقق فيهم شروط القبول بداية من الثلاثاء الموافق 5/9/2023م وحتى الأحد الموافق 10/9/2023م، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

وبدء تلقي طلبات أولياء الأمور للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال- المستوى الأول، من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني ويتحقق فيهم جميع الشروط، بداية من الإثنين الموافق 11/9/2023م حتى الخميس الموافق 14/9/2023م، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الآليات والحلول منها تشغيل فترات دراسية مسائية بعدد من المعاهد والاستعانة بمعلمي الخدمة العامة واستغلال كافة الحجرات داخل المعاهد وسرعة الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.