رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتابع أول أيام التقديم الورقي بمرحلتي "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"

  • 5 سبتمبر 2023
رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتابع أول أيام التقديم الورقي بمرحلتي "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"

قام رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، صباح اليوم الثلاثاء، بمتابعة أول أيام تلقي طلبات أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ورقيًّا، ممن تم رفض طلباتهم إلكترونيًّا،بإدارة مطروح التعليمية ولمدة 5 أيام .

ووجه فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، لمدير الإدارة التعليمية وعمداء المعاهد بالإدارة تعليماته بضرورة الإلتزام بالتعليمات والضوابط الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بهذا الشأن والقدرة الاستيعابية لكل معهد وفقًا للحلول المقدمة من كل إدارة تعليمية.

كما استمع رئيس المنطقة خلال متابعته لأولياء الأمور وطمأنهم على التزام المختصين بمبدأ الشفافية دون محابه أو تحيز، مؤكدًا لهم أن الأزهر الشريف يحاول جاهدًا عدم قفل أبوابه في وجه المقبلين عليه، وتوفير الأماكن والإمكانات بقدر المستطاع لاستيعاب أكبر عدد من الراغبين في التعليم الأزهري بما يخل بالمنظومة التعليمية.

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد وضع ضوابط وآليات للقبول بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ومواعيد التقديم وهي:

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في ‏المستوى الأول لرياض الأطفال هو (4 سنوات) في أول أكتوبر 2023م، والحد الأقصى (5 سنوات، و11 شهرًا، و29 يومًا).

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في الصف الأول الابتدائي للمتقدمين الجدد هو (6 سنوات) في أول أكتوبر 2023م، والحد الأقصى (9 سنوات).

وتيسيرًا من قطاع المعاهد الأزهرية على أولياء الأمور، فقد تقرر بدء تلقي طلبات أولياء الأمور للصف الأول الابتدائي أولًا من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني ويتحقق فيهم شروط القبول بداية من الثلاثاء الموافق 5/9/2023م وحتى الأحد الموافق 10/9/2023م، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

وبدء تلقي طلبات أولياء الأمور للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال- المستوى الأول، من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني ويتحقق فيهم جميع الشروط، بداية من الإثنين الموافق 11/9/2023م حتى الخميس الموافق 14/9/2023م، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.