الدكتور أبو الخير يبدأ سلسلة من اللقاءات مع شيوخ المعاهد بالجيزة

  • 16 سبتمبر 2023
الدكتور أبو الخير يبدأ سلسلة من اللقاءات مع شيوخ المعاهد بالجيزة

استهل الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، أولى جولاته اليوم السبت ١٦ سبتمبر ٢٠٢٣م ، بعقد اجتماع موسع مع الأستاذ عمر حسين، مدير إدارة الصديق، وشيوخ المعاهد التابعة لإدارة الصديق التعليمية الأزهرية، بمقر ديوان الإدارة.

ثم توجه فضيلة لعقد اجتماع موسع مع الأستاذ محمد أيمن إلياس، مدير إدارة كرداسة التعليمية الأزهرية وشيوخ المعاهد التابعة لإدارة كرداسة التعليمية الأزهرية، بمقر ديوان الإدارة.

وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة للوقوف على مدى جاهزية استقبال معاهد منطقة الجيزة الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار الدكتور أبو الخير إلى كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد بأفضل شكل، وكيفية مواجهة أهم المعوقات والمشكلات التي يمكن أن تعرقل العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالجيزة.

حيث أكد فضيلته على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الخفيفة بالمعاهد ومتابعة جميع التجهيزات بالفصول الدراسية بالمعاهد وذلك بالتعاون مع الإدارة الهندسية بالمنطقة، عن طريق حل السلبيات والمشكلات الموجودة بالمعاهد قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وتم التنبيه على عدد من النقاط المهمة لصالح العملية التعليمية ومن أهمها، قيام مديري المعهد بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المعهد للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور وعدم مغادرة المعهد إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

وذلك مع إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمعهد لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت من خلال؛ تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب والتأكد من خلو المعاهدِ من جميع الطلاب والتأكد من تمام مغادرتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي مع ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة.

وفي نهاية اللقاء أكدَ رئيس المنطقة أن مكتبه مفتوح أمام الجميع وأنه مستعد لتذليل كل العقبات التي تواجه العمليةَ التعليميةَ للطلاب والمعلمين، مشيرًا أنه لا تهاونَ ولا تفريطَ مع المقصرين.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.