منطقة الجيزة الأزهرية تحتفل بذكرى المولد النبوي والذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر

  • 3 أكتوبر 2023
منطقة الجيزة الأزهرية تحتفل بذكرى المولد النبوي والذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر

نظمت منطقة الجيزة الأزهرية، اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الـ 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، والدكتور أحمد علي النادي، مدير عام الوعظ بالجيزة، والشيخ مجدي الشريف، مدير إدارة شؤون القرآن الكريم، والأستاذ محسن عبد الحميد، مدير إدارة رعاية الطلاب.

وأكد رئيس المنطقة خلال كلمته، أن ذكرى المولد النبوي، ذكرى غالية على قلوب المسلمين، وفرصة للاقتداء بشخص نبينا الكريم قولًا وعملًا، مشيرًا إلى أهمية استلهام الدروس من سيرته، داعيًا الجميع لجعل حياة النبي (ﷺ) نبراسًا لهم وللأجيال المتعاقبة.

وأشار الدكتور سمير أبو الخير، إلى انتصارات أكتوبر المجيدة، موضحًا أن حرب أكتوبر علامة فارقة في تاريخ الأمة، وستظل مصدر إلهام للأجيال القادمة، وأن القيادة السياسية أخذت بجميع أسباب النصر، مختتمًا حديثه بالتضرع إلى الله -عز وجل- أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا من كل مكروه وسوء.

من جانبه أوضح فضيلة الشيخ أحمد علي النادي في كلمته، أن النصر تحقق بسبب التعاون والاخلاص وحب الوطن والتفاني في العمل وتحمل المسئولية واصطفاف الشعب خلف قواته المسلحة، وأن انتصارات اكتوبر 1973 هو الحدث الأعظم في حياة المصريين في التاريخ الحديث والمعاصر وينبغي علينا جميعًا في جميع مؤسسات الدوله والمجتمع المدني أن نعمل بروح أكتوبر للنهوض بمصرنا الحبيبه وأن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم مقطوع بمشروعيته؛ لأنه أصل الأصول ودعامتها الأولى، فقد علم الله سبحانه وتعالى قدر نبيه، فعرَّف الوجود بأسره باسمه، وبمبعثه، وبمقامه، وبمكانته، فالكون كله في سرور دائم وفرح مطلق بنور الله وفرجه ونعمته على العالمين.

وفي ختام الحفل تقدم الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية بخالص الشكر والتقدير لأبطال القوات المسلحة المصرية، والشرطة الباسلة، الذين يحفظون ربوع هذا الوطن، ويسهرون على حمايته وأمنه في كل مكان. وللأستاذ محمود لبنه، مدير إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية، والدكتورة رباب حسين وكيلة الإدارة، ولجميع الحضور من علماء وقيادات الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد والمعلمين والطلاب بالأزهر الشريف على إحياء الاحتفالات والمناسبات القومية والدينية بالمعاهد الأزهرية بالجيزة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.