لقاءات مهنية للأخصائيين الاجتماعيين بمنطقة دمياط الأزهرية

  • 15 أكتوبر 2023
لقاءات مهنية للأخصائيين الاجتماعيين بمنطقة دمياط الأزهرية

عقدت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة دمياط الأزهرية، اليوم الأحد، أولى اللقاءات المهنية للأخصائيين الاجتماعيين، بحضور الشيخ وسيم متولي، رئيس المنطقة، والأستاذ أحمد لطفي علام، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، والأستاذة أماني الأباصيري، مدير إدارة رعاية الطلاب، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المهنية التي تنظمها إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.

تضمن اللقاء عرضًا توضيحيًّا لبرامج وأنشطة مكتب الخدمة الاجتماعية، والتي من المقرر تنفيذها خلال العام الدراسي 2023/2024 ، حيث تشمل لقاءات فكرية، وندوات، وبرامج إرشاد اجتماعي، وقوافل رعاية اجتماعية.

كما تطرق اللقاء إلى دور الأخصائي الاجتماعي ومهامه، وكيفية تعامله مع الحالات الفردية، وتشخيصها، إضافة إلى خطوات تحويل تلك الحالات إلى مكتب الخدمة الاجتماعية المركزي.

من جانبه أكد الشيخ وسيم متولي، رئيس المنطقة، على دور الأخصائيين الاجتماعيين بالمعاهد الأزهرية في كشف الحالات الخاصة، والتعامل معها بشكل فعال بما يقدم الدعم الكامل لها.

كما تحدث الأستاذ أحمد لطفي علام عن المهارات الخاصة بالأخصائي الاجتماعي، وكيفية تعامله مع الحالات الفردية، مؤكدًا على ضرورة تفعيل البطاقة المدرسية.

ومن الجدير بالذكر، استمرار تلك اللقاءات لباقي الإدارات التعليمية حتى الغد الإثنين الموافق ١٦ من أكتوبر.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.