“دور الحماية المدنية في الحد من مخاطر الكوارث”.. ندوة توعوية لطلاب مجمع مطروح النموذجي

  • 16 أكتوبر 2023
“دور الحماية المدنية في الحد من مخاطر الكوارث”.. ندوة توعوية لطلاب مجمع مطروح النموذجي

واصلت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الإثنين، برنامجها التوعوي لطلاب المعاهد الأزهرية، حول «الإخلاء الآمن وقت الحرائق والكوارث»، بالتعاون مع الحماية المدنية، حيث عُقدت ندوة توعوية لطلاب مجمع مطروح النموذجي، تحت عنوان: “دور الحماية المدنية في الحد من مخاطر الكوارث”، وذلك بحضور الشيخ عطية سالم، مدير عام العلوم الدينية والعربية.

وخلال الندوة، أوضح مسئول التدريب بإدارة الحماية المدنية، مهام الحماية المدنية في خدمة المواطنين، وكيفية التعامل مع المخاطر من قبل الطالب والمعلم قبل وصول فرق الحماية المدنية، وذلك من أجل تقليل المخاطر والخسائر.

كما استعرض مسئول التدريب بالحماية المدنية، العديد من السلوكيات الخطأ التي يرتكبها البعض وقد تكون سببًا رئيسيًّا في وقوع حوادث خطيرة، وأهمية تصويب هذه السلوكيات، ومن بينها التعامل السليم مع أسطوانات الغاز في المنازل والمعامل، وتوصيلات الكهرباء المختلفة وكيفية تأمينها، متحدثًا عن كيفية التعامل بشكل سليم مع كل حادثة.

من جانبه، أكد الشيخ عطية سالم، ضرورة متابعة الطلاب والمعلمين لبرامج التوعية والتثقيف في مجال الحماية المدنية، ليساهم الطالب والمعلم في حماية نفسه ومنزله وبيئته، إلى جانب جهود قطاع الخدمة المدنية.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.