استمرار فعاليات مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» بمعاهد كفر الشيخ الأزهرية

  • 23 أكتوبر 2023
استمرار فعاليات مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» بمعاهد كفر الشيخ الأزهرية

أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أن جميع المعاهد بالمنطقة تواصل تنفيذ أنشطة مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي»، ضمن خطة الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م، لافتًا إلى أنه تم تناول سلوك «النظافة» لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، وكذلك قيمة «التواضع» للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

من جانبه، أوضح الدكتور أبو السعود الزفتاوي، منسق المبادرة بالمنطقة، أنه تم تفعيل عدد من الأنشطة الفنية والثقافية والدينية، قام الطلاب بتنفيذها بمختلف الإدارات التعليمية، تحت إشراف ومتابعة منسقي الإدارات وشيوخ المعاهد والمعلمين المعنيين، حيث تضمنت الأنشطة على مدار الأسبوعين الماضيين فقرات الإذاعة الصباحية، التي تناولت سلوك النظافة، وقيمة التواضع بجميع المعاهد.

كما عُقد عدد من الندوات الدينية والثقافية بمختلف الإدارات التعليمية، إلى جانب تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والمسرحيات التعليمية داخل الصفوف الدراسية تناولت أثر تلك القيم الأخلاقية.

وأضاف منسق المنطقة أن الفعاليات المتعلقة بسلوك «النظافة» لمرحلة رياض الأطفال تستمر حتى يوم ٢٠٢٣/١١/١٦م ، كما سيتم تطبيق سلوك «النظام» لتلاميذ المرحلة الابتدائية لجميع الصفوف الدراسية لمدة أسبوعين متتاليين، وتطبيق قيمة “الصبر” للمرحلتين الإعدادية والثانوية لمدة أسبوعين متتاليين.

وتهدف المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية إلى ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طالب الأزهر الشريف ليكون قدوة للجميع، فضلًا عن مواجهة الانحرافات السلوكية والتصدي لها.

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.