ضمن فعاليات «أخ ثانٍ والرابط إنساني».. أسبوع من الأنشطة الصفية واللا صفية بمعاهد جنوب سيناء الأزهرية

  • 9 نوفمبر 2023
ضمن فعاليات «أخ ثانٍ والرابط إنساني».. أسبوع من الأنشطة الصفية واللا صفية بمعاهد جنوب سيناء الأزهرية

نظمت معاهد منطقة جنوب سيناء الأزهرية، أنشطة مختلفة عن قيمة التعاون، على المستويين التعليمي والمجتمعي، ضمن فعاليات مبادرة «أخ ثانٍ والرابط إنساني» في نسختها الثانية، حيث نفذت الطالبات بمعهد فتيات طور سيناء الإعدادي الثانوي، العديد من الأنشطة، تتمثل في عمل مجسمات وملصقات وورش عمل وحصص تعاونية وتدريبات على الحاسب الآلي، وحصص التدريس المصغر، ومسرحة المناهج الدراسية؛ وذلك لتفعيل قيمة التعاون بما يخدم أهداف المبادرة.

وفي السياق ذاته، نظم طلاب معهد أبو زنيمة الإعدادي الثانوي، جولات تعريفية بالشوارع والميادين لنشر قيم وثيقة الأخوة الإنسانية، والتعريف بمبادئها، وتطبيقها على أرض الواقع، إضافة إلى الحصص الدراسية بمكتبة المعهد لتفعيل قيم المبادرة.

كما شارك طلاب معهد سانت كاترين الإعدادي الثانوي، في إعداد فقرات إذاعية باللغتين العربية والإنجليزية عن قيمة التعاون، وورش عمل لرسم لوحات وملصقات تشير إلى هذه القيمة.

وفي معهد دهب الابتدائي، نظم الطلاب العديد من الفعاليات والأنشطة عن قيمة التعاون، وأثرها على الفرد والمجتمع، بالمشاركة في عمل مجلات حائط، وإعداد وتنفيذ البرامج الإذاعية، والرسم والتلوين، والتدريب على الخدمة العامة والمعسكرات الطلابية، كما شارك أطفال روضة المعهد في الفعاليات بالتعاون في إعادة ترتيب قاعات التعلم، لغرس القيمة في النشء منذ الصغر.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.