أنشطة وفعاليات متميزة حول مبادرة أنا الراقي بأخلاقي في منطقة الغربية الأزهرية

  • 27 نوفمبر 2023
أنشطة وفعاليات متميزة حول مبادرة أنا الراقي بأخلاقي في منطقة الغربية الأزهرية

أقامت منطقة الغربية الأزهرية، صباح اليوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر 2023، محاضرة حول الأمانة، ضمن فعاليات مبادرة أنا الراقي بأخلاقي والتي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية بمختلف المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، وذلك بعنوان: "كيف تكون الأمانة في الصلاة؟".

أوضحت الندوة أن الواجب على المؤمن أن يؤدي الأمانة: في غسله، في وضوئه، في صلاته، في صومه، في حجه، في زكاته، في كل شيءٍ يؤدي الأمانة، يصلي صلاةً يطمئن فيها، يؤدي حقَّها خالصًا لله جل وعلا، هذا من الأمانة، يُزَكِّي زكاةً كاملةً لا يخون فيها، ويصوم كما أمر الله، ولا يخون في الصيام بالتساهل بالمعاصي، وهكذا الحج، وغيرها من العبادات.

جدير بالذكر أن منطقة الغربية الأزهرية تشارك في المبادرة بشكل متميز من خلال عدد من المعاهد أبرزها؛ معهد فتيات محلة مرحوم الإعدادي الثانوي، ومعهد شوبر، ومعهد فيشا سليم الابتدائي، ومعهد فتيات حصة شبشير، ومعهد العمري الابتدائي التابعين لإدارة طنطا.

كما شارك معهد فتيات الإمام الشافعي النموذجي التابع لإدارة المحلة الكبرى في فعاليات المبادرة من خلال تصميم برنامج الاسكرتش والذي يحث على الأمانة تجاه البيئة بالمحافظة على نظافتها، وذلك بمشاركة بعض طالبات المعهد تحت قيادة الأستاذة آية حاتم معلم الحاسب الآلي.

وفي معهد عياش الابتدائي التابع لإدارة المحلة الكبرى، أقيمت مسرحية أداها بعض طلاب المعهد من المرحلة الابتدائية عن قيمة النظام.

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.