رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتابع فعاليات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن

  • 27 نوفمبر 2023
رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتابع فعاليات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن

أعلن الشيخ ممدوح عبدالجواد أبو المعاطي، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية عن قيامه اليوم ويرافقه الدكتورة شيماء حسين، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمتابعة فعاليات مسابقة الأزهر السنوية في حفظ القرآن الكريم بمعاهد المنطقة.

وأشار رئيس المنطقة، إلى أن المسابقة تسير على الوجه الأمثل، وطالب الجميع بتهيئة الجو الهادئ للطالب، والنظام في توزيع اللجان، والتعامل برفق مع المتسابقين، وإعطاء كل طالب حقه من الدرجات دون تردد.

وأوضح أن المسابقة تتم بإشراف إدارة شئون القرآن الكريم، بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمية، وهي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ويشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري، وتشرف الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية على تنفيذها.

وجاءت المسابقة بهدف تشجيع الناشئة والشباب على الإقبال على القرآن الكريم حفظًا وتدبرًا وتعلمًا لأحكامه وآدابه، وتطبيق أحكام التجويد والتلاوة عمليًّا، واكتشاف المواهب القرآنية وتشجيعها، والأصوات الحسنة، وإبراز القدرات الإبداعية لديهم، وتهيئة وإعداد الناشئة والشباب للمشاركة في المحافل والمسابقات الدولية للقرآن الكريم.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.