انطلاق فعاليات مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بدمياط الأزهرية

  • 28 نوفمبر 2023
انطلاق فعاليات مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بدمياط الأزهرية

انطلقت بمنطقة دمياط الأزهرية، أمس الإثنين، فعاليات مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، لجميع المعاهد الأزهرية والمكاتب الأهلية بالمحافظة، وذلك بمقر معهد بنين دمياط الثانوي، وبحضور الأستاذ إبراهيم المصري، موفد قطاع المعاهد.

وأوضح الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على حفظ القرآن وتدبره، وتنمية روح المنافسة الشريفة بينهم، مؤكدًا على توفير سبل الراحة للمتسابقين والمحكمين، مع تحري الدقة الكاملة عند تقدير الدرجات.

من جانبه، أشار الشيخ حسام الدين ريه، مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة، إلى أن الاختبارات تتضمن أربعة مستويات، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده، والثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا، والثالث: حفظ عشرين جزءًا، و الرابع حفظ عشرة أجزاء، لافتًا إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من موجهي شئون القرآن الكريم والمعلمين لتحديد الفائزين على مستوى المحافظة، تمهيدًا لمشاركتهم في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن الاختبارات تستمر لمدة ستة عشر يومًا.

كما أوضح الأستاذ أحمد خليفة، موجه عام الحاسب الآلي بالمنطقة، إجراء الاختبارات بنظام التوثيق الإلكتروني بالصوت والصورة، ضمانًا للدقة والحياد في رصد الدرجات.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.