رياض الأطفال والمعاهد الابتدائية بالسويس تنظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة عن سلوك النظام ضمن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي

  • 5 ديسمبر 2023
رياض الأطفال والمعاهد الابتدائية بالسويس تنظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة عن سلوك النظام ضمن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي

نظمت المعاهد الابتدائية ورياض الأطفال التابعة لإدارة السويس التعليمية مجموعة من الأنشطة من خلال الندوات الدينية والرسومات واللوحات والإذاعة وفيديوهات وعمل مجلات ومجسمات من عمل المتعلمين عن سلوك " النظام " ضمن فعاليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" في المدة من 18/11/2023 الي 14/12/2023م للروضات، والمدة من 2/12/2023 الي 14/12/2023 للمعاهد العادية.

وقد حاضر في الندوة السادة معلمو القران الكريم ومعلمات المواد الشرعية وبعض الوعاظ لتوضيح أهمية النظام في حياتنا اليومية وذلك تحت إشراف السادة منسقي المعاهد وشيوخ المعاهد الازهرية.

وأوضح السادة المعلمون أهمية النظام في حياة الفرد والتطبيق العملي لها داخل الأسرة ونشرها بالمجتمع والبيئة المحيطة ليعيش أبناء الوطن الواحد في أمان ورخاء وتتقدم الأمم والمجتمعات.

وأشار منسقو المعاهد وشيوخ المعاهد إلى أن تفعيل المبادرة للعام الثاني على التوالي؛ يأتي تلبية لنداء مؤسسة التعليم الأزهري بمرحلة التعليم قبل الجامعي لغرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصِّن المتعلمين من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

يذكر أن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي تتضمن مجموعة من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة حيث تركز المبادرة على قيم أخلاقية في برامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة أسبوعين، عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد وذلك لتدعيم هذه القيم في وجدان المتعلمين، كما تتضمن الفعاليات مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية، مثل: القصة والشعر والتعبير الفني.

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.