"مناهضة العنف ضد المرأة " ندوة تثقيفية توعوية بمشاركة منطقة المنيا الأزهرية

  • 5 ديسمبر 2023
"مناهضة العنف ضد المرأة " ندوة تثقيفية توعوية بمشاركة منطقة المنيا الأزهرية

شاركت المنطقة الأزهرية يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023، فعاليات ندوة "مناهضة العنف ضد المرأة "بمكتبة مصر العامة والتي ينظمها ويشرف عليها إدارة الأمومة والطفولة وتكافؤ الفرص بالديوان العام بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنيا والأزهر الشريف والتربية والتعليم ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان العام.

حاضر في الندوة الشيخ/ محمود حسين، مدير الدعوة والإعلام الديني بمنطقة وعظ المنيا، والأستاذة/ فاطمة الزهراء مدير إدارة الأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص، والدكتورة/ هبة أبو زيد، مدير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان العام، والأستاذة/ جاكلين سامي، مدير إدارة حماية الطفل بمديرية التربية والتعليم، والدكتورة/ أمل عليوة، مدير عام مكتبة مصر العامة.

تناولت الندوة كيفية مناهضة العنف ضد المرأة مبينة مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء الأمة.

وأوضح المحاضرون أن ممارسة العنف ضد المرأة والفتاة تعد ظاهرة سلبية في المجتمعات المعاصرة ومن أكثر انتهاكات حقوق الإنسان شيوعًا في العالم، مشيرين إلى أن الإحصائيات الدولية أفادت بأن 736 مليون امرأة على مستوى العالم يتعرضن لتلك الظاهرة بشكل دوري.

وهذه آفة تفاقمت في الآونة الأخيرة عبر بيئات مختلفة، بما في ذلك أماكن العمل والساحات وعبر الإنترنت، وتفاقمت بسبب آثار ما بعد الجائحة والصراعات وتغير المناخ، وفي ختام الندوة تم إيضاح طرق الوقاية من تلك الظاهرة وكيفية علاجها.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.