معاهد السويس تنظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة عن سلوك النظام وقيمتي التعاون ومكافحة الفساد

  • 13 ديسمبر 2023
معاهد السويس تنظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة عن سلوك النظام وقيمتي التعاون ومكافحة الفساد

نظمت المعاهد التابعة لإدارة السويس التعليمية بمنطقة السويس الأزهرية مجموعة من الأنشطة من خلال الندوات الدينية والرسومات واللوحات والاذاعة وفيديوهات من عمل المتعلمين عن سلوك " النظافة " وقيمة " التعاون " ولا للفساد ضمن فعاليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" في المدة من 16/11/2023 إلى 14/12/2023م .

وقد حاضر في الندوة السادة معلمو القران الكريم والوعاظ لتوضيح أهمية النظام والتعاون ومكافحة الفساد في حياتنا اليومية وذلك تحت إشراف السادة منسقي المعاهد وشيوخ المعاهد الأزهرية.

وأوضح السادة المعلمون والمعلمات أهمية النظام والتعاون ومكافحة الفساد في حياة الفرد والتطبيق العملي لها داخل الأسرة ونشرها بالمجتمع والبيئة المحيطة ليعيش أبناء الوطن الواحد في أمان ورخاء وتتقدم الأمم والمجتمعات.

وأشار منسقين المعاهد وشيوخ المعاهد إلى أن تفعيل المبادرة للعام الثاني على التوالي؛ يأتي تلبية لنداء مؤسسة التعليم الأزهري بمرحلة التعليم قبل الجامعي لغرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصِّن المتعلمين من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

يذكر أن مبادرة أنا الراقي بأخلاقي تتضمن مجموعة من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة حيث تركز المبادرة على قيم أخلاقية في برامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة 6 أسابيع للروضات وأسبوعين لباقي المراحل التعليمية، عبر جدول زمني مُعتمد من قطاع المعاهد؛ وذلك لتدعيم هذه القيم في وجدان المتعلمين، كما تتضمن الفعاليات مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية، مثل: القصة والشعر والتعبير الفني .

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.