المنيا الأزهرية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

  • 19 ديسمبر 2023
المنيا الأزهرية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

أقامت منطقة المنيا الأزهرية احتفالية كبرى اليوم الأربعاء بقاعة "الجودة" احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، حيث أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى هذا اليوم قرارها عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في حضور فضيلة الشيخ عصام محمد حسونة، الوكيل الشرعي، وبدأت الاحتفالية بالقرآن الكريم، ثم كلمة الوكيل الشرعي والتي أجمل خلالها أفضلية اللغة العربية على سائر اللغات قائلًا: " اللغة العربية هي لغة أهل الجنة ولغة مقدسة اختصها المولى عزوجل بأنها (لغة القرآن)، ولا تتم الصلاة (وعبادات أخرى) في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها”.

وأشار إلى أن اللغة العربية تعدّ ركنًا من أركان التنوع الثقافي للبشرية فهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ يتكلمها يوميًّا ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان الأرض المعمورة.

تخلل الحفل فقرات شعرية عن اللغة العربية لطلاب معهد بنين المنيا الثانوي وقصائد ومدائح دينية لفريق إنشاد المنطقة الأزهرية.

حضر الحفل الشيخ عيسى محمد محمود، مدير عام منطقة وعظ المنيا، والدكتور حمدي صلاح، مدير التدريب والأستاذ أحمد محمود رجب، مدير الجودة والأستاذة إيمان الوراقي، مدير التعليم الثانوي والأستاذ أيمن علي، مدير مكتب الشيخ، والأستاذة مروة علي، مدير العلاقات العامة بالمنطقة وجمع كبير من طلاب وطالبات المعهد والعاملين بالديوان العام.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.