انطلاق التصفيات المؤهلة لمسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بدمياط الأزهرية

  • 3 فبراير 2024
انطلاق التصفيات المؤهلة لمسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بدمياط الأزهرية

انطلقت بمنطقة دمياط الأزهرية، اليوم السبت، التصفيات المؤهلة لمسابقة «الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم وتجويده» للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، لجميع المعاهد الأزهرية والمكاتب الأهلية بالمحافظة، وذلك بمقر معهد بنين دمياط الثانوي، وبحضور الشيخ وسيم متولي، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ أحمد لطفي علام، الوكيل الثقافي للمنطقة، والدكتور حمادة هزاع، موفد قطاع المعاهد.

وخلال متابعته،أوضح رئيس المنطقة، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم وتدبره، وتنمية روح المنافسة الشريفة بينهم، مؤكدًا على توفير سبل الراحة للمتسابقين والمحكمين، مع تحري الدقة الكاملة عند تقدير الدرجات.

من جانبه، أوضح الشيخ حسام الدين ريه، مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن الاختبارات تتضمن أربعة مستويات، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده، والثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا، والثالث: حفظ عشرين جزءًا، و الرابع حفظ عشرة أجزاء.

وأشار مدير شئون القرآن، إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من موجهي شئون القرآن الكريم من المناطق الأخرى لاختيار الفائزين على مستوى المحافظة، وذلك تمهيدًا لمشاركتهم في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن الاختبارات تستمر لمدة ستة أيام ويشارك فيها ٦١٧ متسابقًا.

كما أوضح الأستاذ أحمد خليفة، موجه عام الحاسب الآلي بالمنطقة، أن الاختبارات تُجرى بنظام التوثيق الإلكتروني بالصوت والصورة، ضمانًا للدقة والحياد في رصد الدرجات ولإعطاء كل طالب حقه.

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.