تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. جولات تفقدية مكثفة لقيادات منطقة الإسكندرية الأزهرية

  • 12 فبراير 2024
تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. جولات تفقدية مكثفة لقيادات منطقة الإسكندرية الأزهرية

شهدت منطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الإثنين الموافق 12 فبراير 2024، جولات تفقدية مكثفة من قبل قيادات الإدارة المركزية للمنطقة، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية في مختلف المعاهد التابعة لها.

ففي برج العرب، أجرى الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية، يرافقه الأستاذ سلامة القط، مدير التعليم الإعدادي، جولة تفقدية شملت معهدي بنين برج العرب الإعدادي الثانوي النموذجي والعادي، ومعهد برج العرب الابتدائي النموذجي، ومعهدي فتيات الشعراوي الإعدادي الثانوي النموذجي والعادي، في حضور الأستاذ مجدي جابر، مدير إدارة غرب.

وخلال الجولة، تفقد رئيس المنطقة سير العملية التعليمية في الفصول الدراسية، والتقى بأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، واطلع على احتياجات المعاهد من تجهيزات وأدوات تعليمية، كما حرص فضيلته على التحدث للطلاب والطالبات، ومناقشتهم في نتائج امتحاناتهم، وإذا ما كانت متوافقة مع مستوى أدائهم بالفصل الدراسي الأول، كما استمع فضيلته إلى قراءة عدد من الطلاب والطالبات للقرآن الكريم ليطمئن على مستوى حفظهم لكتاب الله.

ووجه الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة ، الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم المبذولة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وحث الطلاب على الجد والاجتهاد لتحقيق التفوق.

وتفقد الأستاذ أيمن جاويش، الوكيل الثقافي، معهد فتيات سموحة الإعدادي الثانوي النموذجي، ومعهد سموحة الابتدائي النموذجي؛ وخلال جولته، تفقد سير العملية التعليمية في الفصول الدراسية، وتابع تفعيل المكتبات وحصص الحاسب الآلي والأنشطة الطلابية، وشدد على ضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، وحث أعضاء هيئة التدريس على بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى العملية التعليمية.

وفي العامرية، زار الأستاذ مصطفى بهي، مدير التعليم الابتدائي، معهد همام عبد الجواد الابتدائي، حيث قدم دعمًا فنيًّا وإرشادات عملية للمعلمين والإداريين بهدف تعزيز بيئة تعليمية إيجابية محفزة.

وتأتي هذه الجولات التفقدية في إطار حرص الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية على الارتقاء بالعملية التعليمية في جميع المعاهد التابعة لها، ومتابعة تنفيذ جميع التعليمات التي تم إصدارها خلال اجتماع رئيس المنطقة بقيادتها استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.