رئيس المنطقة يتابع تقييم برنامج “TEA” بمعاهد المنيا الأزهرية

  • 13 مارس 2024
رئيس المنطقة يتابع تقييم برنامج “TEA” بمعاهد المنيا الأزهرية

تابع الشيخ عصام محمد حسونة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، ترافقه السيدة " أماندا جامبل " ، موفد المجلس الثقافي البريطاني، اليوم الأربعاء، فعاليات تقييم الجلسات التدريبية ببرنامج تدريب معلمي اللغة الإنجليزية "TEA"، والذي نُفذ لمدة عامين متتاليين.

وشمل التقييم زيارة موفد المجلس الثقافي البريطاني لعدد من معاهد المنطقة شملت معهدي " عمر بن عبد العزيز الابتدائي النموذجي، وفتيات المنيا الثانوي" حيث تابعت أداء المعلمين داخل الفصول الدراسية، ومستوى الطلاب ومدى تفاعلهم مع المعلمين.

كما اطلعت على طرق تدريس المعلمين ومدى استخدام الإستراتيجيات الحديثة وتطبيقها في شرح المناهج الدراسية، مشيدة بحسن التنظيم والأداء وتفاعل الطلاب والتلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن برنامج " TEA" يأتي في إطار الشراكة بين قطاع المعاهد الأزهرية، والمجلس الثقافي البريطاني، ويعد من أكبر البرامج التدريبية المتكاملة، التي يتم تنفيذها على مدار 3 أعوام، بدءًا من العام 2023م، ويستمر حتى عام 2025، ويهدف إلى تحسين وتطوير أداء معلمي اللغة الإنجليزية على مستوى المناطق الأزهرية، وانعكاس هذا التدريب على الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.