المنيا الأزهرية تحتفل بالذكرى السنوية لتأسيس الجامع الأزهر

  • 17 مارس 2024
المنيا الأزهرية تحتفل بالذكرى السنوية لتأسيس الجامع الأزهر

نظمت منطقة المنيا الأزهرية، اليوم الأحد، احتفالية كبرى إحياءً لذكرى مرور 1084 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر، وذلك بحضور الدكتور/ محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والشيخ/ عصام محمد حسونة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والشيخ/ عيسى محمد محمود، مدير عام منطقة الوعظ.

واستُهِلَّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب/ رضا أحمد محب، بمعهد بنين بني مزار الثانوي، أعقبها كلمة لرئيس المنطقة عن دور الأزهر في بناء الأجيال بدءًا من المرحلة التأسيسية "الابتدائية" حتى المرحلة الثانوية، حيث أكد أن الأزهر الشريف هو قبلة العلماء ويتجه إليه طلاب العلم من كل بقاع العالم لمعرفة صحيح الدين، فأصبح الأزهر جامعًا وجامعة.

من جانبه، هنأ نائب محافظ المنيا الحضور بالذكرى السنوية لتأسيس الجامع الأزهر، مؤكدًا مدى التعاون المتواصل بين الأزهر والمحافظة في الفعاليات والمؤتمرات كافة بالمحافظة.

كما أكد مدير عام منطقة الوعظ، على دور المؤسسة الأزهرية الدعوي في نشر الفكر الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وتضمن الحفل فقرات إنشاد ديني وقصائد لفريق الإنشاد بمنطقة المنيا الأزهرية، كما أهدى رئيس المنطقة درع الأزهر الشريف لنائب المحافظ.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأزهر قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.