15 مارس, 2018

الوادي الجديد تُنظّم ندوة "نحوَ عقولٍ مُحَصَّنَة" ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي

الوادي الجديد تُنظّم ندوة "نحوَ عقولٍ مُحَصَّنَة" ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي

نظّمت منطقة الوادي الجديد الأزهرية، ندوةً بعنوان: "نحوَ عقولٍ مُحَصَّنَة"، ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي لمعلمي ومعلمات المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية، في إطار تنفيذ رؤية الأزهر الشريف لتحصين العقول وصيانة الأفكار ممّا قد يخالطها من تعصب أو تشدد، يخالف منهجَ الأزهر المعتدل في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.
وتحدث الشيخ/ أحمد رضوان، رئيس المنطقة، خلال الندوة؛ حول دور الأزهر الشريف في محاربة الفكر المتطرف، في الداخل والخارج، وإنشاء المراكز المتخصصة مثل: المركز العالمي للفتوى بعدّة لغات، لإعطاء الردود الشرعية وتفنيد الشبهات، استنادًا إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
كما قام الدكتور/ محمد سعد القزاز، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بإلقاء كلمةٍ، تحدث خلالها عن دور الأزهر الشريف في نشر الثقافة الصحيحة للإسلام، وتعليم الطلاب والطالبات صفات الصدق والوفاء والإخلاص والأَناة، فضلًا عن غرس حب الوطن في نفوسهم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف على مدار تاريخه العريق يواجه التطرف العَلماني والإلحادي من جهةٍ، والتشدد والغلو من جهةٍ أخرى، كما تخلّل الندوةَ عرضٌ لمواهب الطلاب في إلقاء الشعر والإنشاد.
أقيمت الندوة تحت رعاية رئيس المنطقة، والوكيل الثقافي، إلى جانب عددٍ من مديري الإدارات التعليمية بالمنطقة، وحضور لفيفٍ من الطلاب والطالبات.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.