03 نوفمبر, 2018

ختام حزمة المراجعة الخارجية بأزهر الوادي الجديد

ختام حزمة المراجعة الخارجية بأزهر الوادي الجديد

اختتمت منطقة الوادي الجديد الأزهرية، فعاليات البرنامج التدريبي على حزمة المراجعة الخارجية في الجودة، والتي تشمل: التقويم الذاتي، ونواتج التعلم، والمراجعة الخارجية، بقاعة نشر ثقافة الجودة والتنمية المهنية بإدارة الداخلة، في الفترة من 23/10/2018 حتى 3/11/2018.
يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية والهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، بحضور 25 متدرِّبًا يُمثِّلون 16 معهدًا من إدارتي الداخلة والفرافرة، حيث حاضر في البرنامج التدريبي: نخبةٌ متميزة من مدرِّبي الهيئة القومية لضمان الجودة.
من جانبه أوضح نصر مهدي، مدير إدارة الجودة بمنطقة الوادي الجديد، أن التدريب شمل معلمين وإخصائيين من تخصصات مختلفة، يعدُهم ليكونوا مراجعين خارجيين لمؤسسات التعليم قبل الجامعي بعد اجتياز اختبار تعقده الهيئة.
وأضاف مهدي أن هذا التدريب يمثل جانبًا هامًا من التنمية المهنية للمعلم، حيث يتعرّف المتدرّبون على كيفية تحديد نقاط القوة والضعف بالمؤسسة التعليمية، وعمَل خُطَطِ تحسينٍ لنقاط الضعف، وخُطَطِ ضمانٍ لنقاط القوة، وتقويم نواتج التعلم واستراتيجيات التعليم الحديثة، وإجراءات المراجعة الخارجية قبل وأثناء وبعد زيارة المؤسسة.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.