06 أغسطس, 2020

المنيا الأزهرية.. طُلاب العلمي يختتمون امتحانات نهاية العام في رضًا تام دون شكاوى

أدى طلاب القسم العلمي صباح اليوم الخميس الموافق 6 / 8 / 2020 ختام امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 بمادة " الصرف"، في أجواء يسودها الرضا التام عن لامتحانات والهدوء بجميع اللجان.
وفي اليوم الختامي لامتحانات نهاية العام أكد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، بخروج امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الثانوية على الوجه الأكمل دون مخالفات، مشيدًا بجدية رؤساء وملاحظي اللجان في تسيير أعمال اللجان بكفاءة عالية وَفقَ الضوابط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.
وأشار "طلب" إلى أنه لم يرد لغرفة العمليات بختام الامتحانات ما يعكر صفو اللجان، ولم ترصد أي شكاوى أو مخالفات في اليوم الختامي بمادة "التفسير" للقسم العلمي.
وأضاف بأنه من خلال مناقشة الطلاب عن مستوى أسئلة الامتحانات هذا العام فقد أعرب الطلاب أنفسهم عن رضاهم التام عن كافة الأسئلة؛ وذلك لوضوحها التام، وبُعدها عن الغموض، فضلاً عن مراعاة الورقة الامتحانية للتوازن النسبي.
وفي ذات السياق واصل الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي، متابعة ختام لجان الشهادة الثانوية، بالمرور على لجان الفكرية للاطمئنان على حسن سير أعمال اللجان؛ حيث أوضح بختام زيارته بأن قيادات المنطقة والمعنيين بالعملية التعليمية لا يألون جهدًا في متابعة أعمال اللجان ومركز التصحيح بشكل دوري للخروج بامتحانات نزيهة وعادلة تحقق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
من جانبه أكد الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي، بأنه تم انتقاء الأكْفاء للقيام بمهام غرفة عمليات المنطقة على أكمل وجه؛ للمساهمة في حل المشكلات التي قد تعرقل مسيرة الامتحانات، ومواجهة المستجِدات، وتذليل كافة العقبات أمام لجان الامتحانات، مع الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسة بقطاع المعاهد الأزهرية، وتزويدها بتقارير يومية عن سير أعمال اللجان.
جديرٌ بالذكر أنه من المقرر انطلاق امتحانات إتمام شهادة القراءات "التجويد، التخصص، العالية"؛ وذلك اعتبارًا من السبت المقبل الموافق: 8 / 8 / 2020 إلى الأحد الموافق 16 / 8 / 2020 .


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.