08 أغسطس, 2020

الشيخ "النجار" يؤكد انتظام سير امتحانات لجان القراءات في أولى أيامها بكفرالشيخ الأزهرية

قام الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بجولة تفقدية لمتابعة سير لجان امتحانات معاهد القراءات في أولى أيامها، صباح اليوم السبت 8 أغسطس 2020م، وذلك من مجمع معاهد كفر الشيخ، والذي يضم لجان معهد القراءات والمقامة بمقري معهد محمد رجب بكفر الشيخ، ومعهد القراءات بكفر الشيخ، حيث أكد أن الامتحانات بلجان كفر الشيخ تسير بانتظام منذ اللحظات الأولى في مُستهل أيامها.
وخلال جولته شدد رئيس منطقة كفر الشيخ على منع الغش والتصدي له بكل صوره، منوهًا على أعضاء اللجان بضرورة توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في جو يسوده هدوء وطمأنينة، كما تأكد الشيخ أشرف من أن جميع الأسئلة جاءت من المناهج المقررة دراسياً، ولا يوجد أي شكوى من محتواها.
كما طالب رئيس منطقة كفر الشيخ الطلاب بالتحلي بحُسن الخلق والعمل بضوابط قواعد اللجان والامتحانات، والالتزام بالحضور في المواعيد المقررة خلال فترتي الامتحان.
كما نوَّه الشيخ "النجار" على اتباع الإجراءات الاحترازية المتخذة لكلٍّ من الطلاب والمعلمين وذلك لمواجهة تداعيات أزمة "كورونا" خلال هذه الفترة.
ومن جانبه حرص الدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، على متابعة سير لجان الامتحانات لطلاب معاهد القراءات أولاً بأول، من خلال متابعة غرفة عمليات متابعة الامتحانات المُشكَّلة بديوان المنطقة؛ للعمل على إزالة أية معوقات قد تطرأ خلال انعقاد تلك اللجان، والعمل على حلها على الفور.
يذكر أن طلاب شهادة العالية أدُّوا الامتحان اليوم في مادة القران ورسم القرآن الكريم، بينما أدَّى طلاب شهادتي التخصص والتجويد وطلاب النقل لذات المراحل الامتحان اليوم في مادتي الفقه والإنشاء.
رافق رئيس المنطقة خلال جولته لمتابعة اللجان كل من الأستاذ/ فكري الشهاوي، مدير الامتحانات بالمنطقة، والشيخ/ أحمد الشافعي، مدير التعليم النوعي بالمنطقة، والأستاذ/ سامي الشافعي، موجه الرياضيات بإدارة كفرالشيخ التعليمية، والأستاذين: عادل سليمان – عصام أحمد سليمان رئيسي لجان القراءات للبنين والفتيات، والأستاذ/ محمد صلاح أباظة، رئيس كنترول لجان القراءات للمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.