20 سبتمبر, 2020

بالجداريات الملونة.. معلمو التربية الفنية يزينون المعاهد والإدارات الأزهرية في مطروح

حروف تتشابك وألوان تتلاقى؛ لترسم أشكالًا على جدران صامتة في ديوان عام منطقة مطروح الأزهرية ومعاهدها، محولة إياها إلى لوحات تنطق بالحياة، وذلك في إطار مبادرة أطلقتها التربية الفنية بمنطقة مطروح الأزهرية، تحت رعاية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية.
المبادرة التي حملت عنوان “بالعلم والفن نرتقي”، هدفها تزيين جدران الديوان العام والمعاهد والإدارات بريشة فنانين؛ ليضفوا عليها رُوحًا وألوانًا تبعث الحياة فيها.
والهدف منها تنفيذ جداريات ولوحات فنية ومجسمات جمالية، تسهم في تقديم صور حضارية مشرفة، تعبر عن البيئة المحيطة، وتسهم في رفع مستوى الذائقة البصرية لدى الطلاب، وهيئة التدريس والزائرين، وتجسد العطاء الفني لمعلمي ومعلمات التربية الفنية بأزهر مطروح.
وسوف تقوم البوابة الإلكترونية بمطروح الأزهرية باستعراض أهم النقاط عن المبادرة المبتكرة، التى تسعى لتجميل منطقة مطروح الأزهرية، من خلال أنامل معلمي ومعلمات التربية الفنية.
تأتي هذه المبادرة فى إطار الدور التعليمي والمشاركة الاجتماعية لمعلمي التربية الفنية، تحت قيادة موجه عام التربية الفنية الأستاذة/ بثينة خاطر، ورعاية الأستاذ/ محمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، وتفعيل ثقافة الانتماء للوطن، والعمل على توجيه طاقات المعلمين خلال فترة توقف الدراسة، والاستفادة من ابتكاراتهم ودعمهم وتشجيعهم على تصميم الأعمال الفنية المتنوعة، و تحمل رسائل للمجتمع هدفها تعزيز القيم الأخلاقية الإيجابية.
والرسومات مستوحاة من التراث الإسلامي، ومستوحاة من البيئة الطبيعية منسجمة مع الطابع السياحي والتاريخي لمحافظة مطروح، كما تضمنت لوحات زيتية ورسومات بالخط العربي متميزة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.