23 يناير, 2021

بدء تدريبات التسكين على وظائف كادر المعلم بالمنيا الأزهرية

شرعت إدارة التدريب بمنطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم السبت الموافق 23 / 1 / 2021 في بدء فعاليات تدريب التسكين على الكادر بوظيفة "معلم" ممن لم يسبق لهم التسكين من المعلمين والمعلمات من مختلف إدارات المنطقة التسع، حيث من المقرر استمرار التدريب إلى يوم الخميس 4 / 2 / 2021.
حاضر فعاليات التدريب باليوم الأول الأستاذ/ حسين المصري، مدرب معتمد بإدارة تدريب قطاع المعاهد الأزهرية حول "معايير جودة التعليم"، حيث استهدف في تدريبه إلمام المعلم المساعد بماهية ومعايير جودة التعليم؛ كي يتمكن المتدربون من التعرف على الأهداف الاجرائية "المعرفية، المهارية، الوجدانية"، وصياغتها بشكل سليم؛ لتحقيق معايير الجودة، ومن ثم النهوض بالعملية التعليمية.
ومع انطلاق اليوم الأول للتدريب، حرص رئيس الإدارة المركزية على تفقد فعاليات التدريب باليوم الأول ولقاء المتدربين، حيث حث مستهدفي التدريب بضرورة الاستفادة القصوى من محتوى البرنامج التدريبي؛ لخدمة أبناء الأزهر الشريف بمختلف مراحل التعليم.
كما أشاد بالدور البارز للمعنيين بالتدريب في توفيرهم القدر الملائم من الهدوء والتنظيم داخل قاعة التدريب، وإمدادها بكافة الاحتياجات؛ مما أتاح لمعلمي ومعلمات المعاهد الأزهرية التركيز بمحتويات التدريب والتفاعل، مع ما يوجه لهم من المدربين.
وبختام زيارته، وجه الشكر لإدارة التدريب بالمنطقة في تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية بحرص وعناية على المشاركين بالتدريب من مختلف المعاهد حفاظًا على سلامة الجميع من عدوى وباء كورونا المستجد.
ومن جانبه حرص الوكيل الثقافي على متابعة التدريب في مستهل انطلاقه، حيث تفقد قاعة التدريب، وتناقش مع المتدربين حول استراتيجيات التعلم الحديثة، وكيفية تطبيقها على أرض الواقع؛ لرفع الكفاءة المهنية والعلمية للمتدربين؛ للنهوض بمستوى أداء المنظومة التعليمية لطالب العلم الأزهري، للمنافسة على التميز، وحصد جودة التعليم بمختلف المراحل التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.