22 فبراير, 2021

البحر الأحمر الأزهرية .. رئيس المنطقة يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد فضيلة الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والأستاذ/ عبد الناصر حسان الديب، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب؛ اجتماعًا اليوم الإثنين ٢٢ فبراير؛ بالسادة مديري المراحل التعليمية، ومدير إدارة الامتحانات، والسادة موجهي العموم، وذلك لبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، و التى من المقرر أن تنطلق يوم السبت المقبل ٢٧ فبراير ٢٠٢١م وتستمر إلى ٩ مارس ٢٠٢١ لمختلف المراحل التعليمية.

شدد "أبو زيد" على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتوفير أقصى درجات السلامة والتعقيم الدائم والمستمر لمقار اللجان؛ حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد "أبو زيد" على أهمية متابعة استعداد المعاهد لبدء الامتحانات بمختلف المراحل التعليمية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعقيم بجميع المعاهد والإدارات التعليمية، مع الالتزام بتفعيل المتابعة المستمرة من مديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم.

كما تم مناقشة الضوابط التي يجب اتباعها والالتزام بها فى مقار اللجان، ومنها الالتزام بتقليل عدد الطلاب داخل اللجان وَفقًا للتباعد الاجتماعي الآمن، وأن يلتزم كل طالب بأغراضه الشخصية، وعدم تداولها أو استبدالها مع طالب آخر، كما شدد فضيلته على ضرورة التأكد من جاهزية غرفة العزل بكل معهد، وتواجد الزائرة الصحية.

كما أكد رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية على تهيئة المناخ المناسب الذى يسمح للطالب بأداء الامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط والالتزام؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، لافتًا لضرورة تصحيح أوراق الإجابة أولًا بأول، مع تحري الدقة في التصحيح، وإعطاء كل طالب حقه، لافتًا إلى أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة كافة أعمال الامتحانات، والعمل على حل أي معوقات أو مشكلات قد تطرأُ فور حدوثها؛ حتى تمر فترة الامتحانات بسلام ويسر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.