21 فبراير, 2021

كفر الشيخ الأزهرية .. اجتماع بمديري الإدارات التعليمية استعدادًا لاستقبال امتحانات الترم الأول

عقد رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية الدكتور/ عبدالناصر الشهاوي، والأستاذ/ حسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، بحضور الأستاذ/ فكري الشهاوي، مدير الامتحانات، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية، ومديري مراحل وموجهي عموم المنطقة؛ وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية، وامتحان الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، والمقرر انطلاقها فعالياتها يوم السبت ٢٧ من فبراير الجاري.

وتناول الاجتماع التنويه على فرض أعلى درجات الاستعداد القصوى بالمعاهد لتجهيز اللجان بأعداد الطلاب، مع مراعاة التباعد الاجتماعي في ظل الظروف الطارئة والاستثنائية التي تمر بها البلاد، وكذا مراعاة صلة القرابة للأعضاء المشاركين في أعمال الامتحانات.

كما شدد رئيس المنطقة على منع الغش وعدم السماح به أو بأي شكل من أساليبه بين الطلاب، محذرًا من اصطحاب الهاتف المحمول لأيٍّ من الطلاب أو الأعضاء، منوهًا على الجميع بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالمنطقة.

ومن جانبه، أشار الوكيل الثقافي للمنطقة إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة برئاسة رئيس المنطقة والوكيل الثقافي ومدير الامتحانات بالمنطقة وبعض الأعضاء، وسيتم توزيعها على الجميع للتواصل في حالة وجود أي طوارئ بالامتحانات.

وفي السياق ذاته، تحدث الأستاذ/ فكري الشهاوي، مدير الامتحانات بالمنطقة؛ باستفاضة حول الضوابط والمعايير التي تتبع حول مراكز توزيع الأسئلة، ومراكز التصحيح، وأعمال الكنترولات، مشيرًا إلى أنه تم التوزيع على الحضور مظروف يحتوي على كراسة تعليمات الامتحانات، وأرقام جلوس الطلاب للشهادتين الابتدائية والإعدادية، ونسخة من جداول الامتحانات المعتمدة، مضيفًا إلى أنه سيتم تسليم مظروفات الأسئلة إليهم يوم الخميس القادم، وبرفقتها تشكيل غرفة العمليات بأرقام تليفونات أعضائها، وذلك وسط تأمين وحراسات مشددة.

وقد تم التنسسق والإعداد لمحتويات الاجتماع من قبل أعضاء إدارة الامتحانات والتعليم الابتدائي بمعاونة كل من الأساتذة: جابر الدغيدي - سمير شمس الدين - أشرف إسماعيل - علي عرب.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.