13 يوليه, 2021

ندوة "تاريخ فلسطين ومكانة الأقصى" في منطقة أسيوط الأزهرية

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، وإدارة وعظ أسيوط بالتعاون مع هيئة التدريس جامعة الأزهر فرع أسيوط، ندوة عن القضية الفلسطينية بعنوان: ”التطور التاريخي لقضية فلسطين ومكانة المسجد الأقصى عند المسلمين”.
وحول الندوة قال د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية: إن مثل هذه الندوات تأتي في إطار تضافر الجهود تحت مظلة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً؛ لتنمية ثقافة المجتمع بفئاته المختلفة.
شارك في الندوة أساتذة جامعة الأزهر الشريف، الدكتور الحسينى حسن حماد، عضو هيئة التدريس بقسم التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر ،والدكتور مصطفى عبد الجواد أحمد، أستاذ مساعد الفقة المقارن بكلية البنات جامعة الأزهر فرع أسيوط.
وفي هذا الصدد تحدث الدكتور علي عبد الحافظ عن التطور التاريخي لقضية فلسطين، كما ألقى الضوء على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والدولية، وبدايات الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وعدم احترام إسرائيل للقرارات الدولية.
ومن جانبه ألقى الدكتور الحسيني الضوء على الانتداب البريطاني، وتطور الأحداث وصولًا إلى الاحتلال الصهيوني لفلسطين، كما قام بشرح تفصيلي لموقع المسجد الأقصى من حيث المساحة والمباني التاريخية وأهميتها لدى المسلمين في كل مكان.
وفي السياق نفسه أوضح الدكتور مصطفى علي أن الشعب الفلسطيني لا يحتاج للعيش تحت رحمة أي أحد، بل هو شعب قادر على صنع المعجزات فهو من أكثر شعوب المنطقة تعلمًا وثقافةً وإبداعًا.

وقد حضر الندوة د. سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية، وعدد من الوعاظ والشباب والرياضة وموظفي المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.