16 يوليه, 2021

تعاون مشترك بين اتحاد المكتبات المدرسية المصرية ومنطقة السويس الأزهرية

عقدت اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢١/٧/١٦م، دورة تدريبية بالتعاون بين اتحاد المكتبات المدرسية المصرية مع إدارة المكتبات بمنطقة السويس الأزهرية، تحت عنوان: "الفهرسة الإلكترونية وجودة إدارة المكتبات وميكنتها عبر الإنترنت"،بمتابعة من الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، والدكتورة/ سهى عاشور، مدير اتحاد المكتبات المصرية بمحافظة السويس، وإشراف الأستاذة/ بشرى محمد حسيني محمد، موجه عام المكتبات بمنطقة السويس الأزهرية.

وقد ألقى كلٌّ من الأستاذ/ محمود شوقي، والدكتور/ مدحت عبد الله، محاضرة عن طرق الفهرسة الإلكترونية بالمكتبات، وكيفية ميكنتها عبر الإنترنت.

حضر اللقاء مجموعة من أخصائيي مكتبات المعاهد الأزهرية بمنطقة السويس الأزهرية ( online) عبر برنامج micro soft teams، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة للتدريب عن بعد لمواجهه جائحة فيرس كورونا.

وقال الدكتور/ أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية: إنه سيتم إلغاء البطاقات الورقية المستخدمة في فهرسة الكتب، وميكنة جميع الفهارس، مع التأكيد على ضرورة وجود قاعدة بيانات ورقية استعدادًا لأي طارئ، مضيفًا أنه سيتم عقد دورات تدريبية لجميع أخصائيي المكتبات بمعاهد منطقة السويس في برنامج المكتبة الإلكترونية.
وفي السياق نفسه قالت الأستاذة بشرى محمد حسيني محمد، موجه عام المكتبات بمنطقة السويس الأزهرية: إن منظومة المكتبات تحتاج إلى تعاون جميع العاملين، داعية أخصائيي المكتبات للاشتراك في المزيد من الدورات التدريبية في الفهرسة الإلكترونية.

وفي نهاية التدريب توجه الدكتور/ أحمد حمادي بجزيل الشكر للسادة المحاضرين بالبرنامج، وعلى رأسهم الأستاذ/ محمود شوقي، وللأستاذة/ بشرى محمد حسينى، ولجميع أفراد إدارة المكتبات بالمنطقة والمعاهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.