15 أبريل, 2024

المنيا الأزهرية تجري المقابلات الشخصية لاختيار رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية

في إطار الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2023 / 2024م،

عقدت اليوم الإثنين بديوان عام منطقة المنيا الأزهرية، لجنة مقابلات رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية، برئاسة الشيخ عصام محمد حسونة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وذلك للمتقدمين عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، أو بطلبات ورقية لإدارة الامتحانات، وذلك في ضوء الوارد من قطاع المعاهد الأزهرية.

وانعقدت اللجنة للمشاركين من مختلف الإدارات التعليمية، وفقًا لعدة شروط من بينها :

1-أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف وعلى رأس العمل، وألا تقل درجته في الكادر عن معلم خبير.

2- عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري.

3- ألا يكون محالًا للتقاعد في أثناء انعقاد لجان امتحانات الشهادة الثانوية.

4- عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية، والمشاركة في أعمال الملاحظة والشفوي للشهادة الثانوية واللجان الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة.

5- ألا يكون المرشح حاصلًا على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن عشـرة أيام في أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، بشـرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء.

6- ألا يكون حاصلًا على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام في أية مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، بشـرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

7- ألا يكون صدر بحقه قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات.

8- الا يكون محالًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، وألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوي في المدة المقررة ذاتها للندب.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية، أن الهدف من إجراء المقابلات هو اختيار أفضل الكوادر البشرية والكفاءات من بين المتقدمين للترشح (رئيس – مساعد) بلجان الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ م، وذلك ممن سبق لهم الخبرة في قيادة اللجان بكفاءة لإتمام أعمال الامتحانات على الوجه الأكمل دون أية معوقات.

وتكونت لجنة المقابلات من مديري إدارات الامتحانات والتعليم الثانوي والتنسيق التعليم الابتدائي، وعضو من الإدارة القانونية .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.