17 يوليه, 2015

الإمام الأكبر يجري اتصالاً هاتفيًّا بملك البحرين...ويتبادلان التهنئة بعيد الفطر المبارك

أجرى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالاً هاتفيًّا بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، تبادلا في أثنائه التهنئة بمناسبة عيد الفطر  المبارك.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر دعم الأزهر الشريف لاستقرار ووحدة الشعب البحريني الشقيق، مبديًا استعداد الأزهر مشاركة مملكة البحرين بعلمائه وشيوخه في مجال التعليم والدعوة، وتدريب أئمة البحرين على مجابهة الأفكار المتطرفة والتعامل مع القضايا المعاصرة التي استجدت في عالمنا العربي والإسلامي.

ودعا فضيلته الله – عز وجل- أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر والبحرين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير والرخاء، وأن يكفيهم شر ما يدبر ويخطط لهم.

من جانبه، أعرب ملك البحرين عن سعادته الغامرة باتصال فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدًا أن شيخ الأزهر هو رمز الإسلام والمسلمين الذي يعتز به الجميع وبدوره الريادي في إقرار السلام على كافة المستويات.

وأشاد الملك بالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر الأزهر بالبحرين، وأثنى على الدور التعليمي والدعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف، وجهوده التي يبذلها في مواجهة التشدد والإرهاب باعتباره خطرا حقيقيا يهدد العالم كله.

كلمات دالة: