وفدٌ إماراتي يزور كلية الدراسات الإسلامية "بنات" بجامعة الأزهر

  • | الثلاثاء, 9 يناير, 2018
وفدٌ إماراتي يزور كلية الدراسات الإسلامية "بنات" بجامعة الأزهر

     استقبلت أ.د/ اعتماد عبد الصادق عفيفي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر، وفدًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، مُمَثِّلًا لوزارة التربية والتعليم، و"إدارة الإفتاء"، برئاسة سمو الشيخة "خلود القاسمي"، مديرة إدارة المناهج بدولة الإمارات.

واستعرضت د. اعتماد، مسيرة الكلية والتطوراتِ التي شهدتها على مختلِف الأصعدة، وكذلك أهدافها ورسالتها، وكذلك التعريف بأقسامها (قسم أصول الدين – قسم الشريعة الإسلامية – قسم اللغة العربية) مؤكدةً أن الكلية تُعِدّ خِرّيجاتِها إعدادًا أكاديميًّا في العلوم الإسلامية الشرعية؛ لِيَكُنَّ داعياتٍ على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية، وقادراتٍ على حمل رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي.

بدورها، أعربت سمو الشيخة خلود القاسمي، عن سعادتها بالمستوى المتميز الذي تتمتع به كلية الدراسات الإسلامية، مؤكدةً أن الزيارة تَهدِف إلى التعرُّف على المناهج التي تُقدِّمها الكلية، ودورها في دعم الفكر الوسطي، والتعرُّف على أفضلِ الأساليب الدعوية والتوعوية التي تؤثّر في بناء شخصية الطالبة، وتُعزِّز شعورَها بالمسئولية تُجاهَ الأفراد والمجتمعات، مُشيدةً بالتطوير الدائم للمناهج، لافتةً إلى أن الأزهر لا يتوقف على التراث وإنما ينطلق منه؛ لبناءٍ منهجي وفكرٍ وسطي واقعي.

وكان في استقبال الوفد الإماراتي: أ.د/ محمد وهدان رئيس قسم الصحافة والإعلام، وأ.د/ نهلة الصعيدي، وكيلة الكلية للدراسات العليا، وعددٌ من أعضاء هيئة التدريس.

طباعة