أمين عامّ مجمع البحوث الإسلامية يلتقي وفد أعضاء القضاء العسكري

  • 8 نوفمبر 2017
أمين عامّ مجمع البحوث الإسلامية يلتقي وفد أعضاء القضاء العسكري

التقى أ.د/ محيي الدين عفيفي، الأمين العامّ لمجمع البحوث الإسلامية، اليومَ الأربعاء، وفد أعضاء القضاء العسكري من المصريين والعرب، المشاركين في دورةٍ تدريبية تُنظّمها وزارة العدل.
وأطلع الأمين العامّ للمجمع، أعضاءَ الوفد، على جهود الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام والتسامح ومكافحة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى دور مرصد الأزهر العالمي لمكافحة التطرف، باعتباره أحد أهم المراكز المتخصصة في التصدي للفكر المتطرف بعشر لغاتٍ مختلفة؛ لحماية الشباب من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة.
وأوضح "عفيفي"؛ أن التعليم الأزهري يَتّسم بالوسطية والاعتدال والتسامح، وهي القِيَم التي حَمَتْ طلاب الأزهر من الانزلاق في مستنقع التكفير والتعصب، ورسّخت لاحترام الرأي والرأي الآخر.
من جانبهم، عبّر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذا اللقاء، معربين عن اعتزازهم بجهود الإمام الأكبر في نشر وترسيخ وسطية الإسلام، وتقديرهم للدور الرائد الذي يضطلع به الأزهر في تحصين الشباب ضد أفكار التنظيمات الإرهابية، التي تَتّخذ الدين ستارًا لتسويغ أعمالها الإجرامية.
وفي نهاية اللقاء، تمّ فتْحُ حوارٍ مع أعضاء الوفد، والإجابة عمّا يدور في أذهانهم من تساؤلات، تناولتْ أسبابَ ظاهرة العنف والإرهاب، وأدوات التضليل التي يستند إليها تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية، والمنهج الذي يتبعه الأزهر الشريف في تفنيد مزاعم وشبهات هذه الجماعات.

طباعة