براعم الأزهر يتألقون في الكورال والعروض المسرحية بمعرِض القاهرة للكتاب

  • | السبت, 26 يناير, 2019
براعم الأزهر يتألقون في الكورال والعروض المسرحية بمعرِض القاهرة للكتاب

حظيت العروض المسرحية وفِقرات الكورال "الغناء الجماعي"، التي قدّمتها براعم الأزهر، اليومَ السبت، في ركن الأنشطة الفنية بجناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب، بإقبالٍ كبير وتَفاعُلٍ واسع من زوّار الجناح.
وشارَكَ في العروض: طلابُ مرحلة رياض الأطفال من مجمع مدينة نصر ومعهد الروان الأزهري؛ حيث قدّمت براعمُ مجمع مدينة نصر مسرحيةً بعنوان: "إلّا صلاتي"، و"كورالًا" شاملًا؛ تَضَمَّنَ: أسماء الله الحسنى، وأناشيدَ وطنيةً، ونشيدًا عن الأزهر، وفِقراتٍ للشِّعر والإلقاء، عن "القدس".
أمّا براعم معهد الروان الأزهري فقد بدأ عرضها بآياتٍ قرآنية، ثم استعراض بعنوان: "قرآني في قلبي"، ونشيد "بلادي بلادي"، إضافةً لفِقراتٍ مسرحية عن الدعوة للتسامح والأخلاق الحميدة.
ويُشارِك الأزهرُ الشريف – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرِض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي، الذي تَبَنّاه طيلة أكثر من ألف عام.
ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرِض، رقْم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان، مثل: قاعةٍ للندوات، وركنٍ للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركنٍ للخَطّ العربي، فضلًا عن: ركنٍ للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية.

طباعة