شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يوَقِّعان على "كرة الأولمبياد الخاصّ" التذكارية

  • | الثلاثاء, 5 فبراير, 2019
شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يوَقِّعان على "كرة الأولمبياد الخاصّ" التذكارية

وَقَّعَ فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا/ فرنسيس، بابا الفاتيكان، مساءَ أمسِ الإثنين، في مَقَرّ إقامتهما بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، على "كرة الأولمبياد الخاصّ" التذكارية؛ وذلك بمناسبة استضافة أبو ظبي للأولمبياد الخاصّ للألعاب العالمية، في الفترة من 8 إلى 22 مارس المُقبِل.
حضَرَ مَراسِمَ التَّوقيع: سموُّ الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، وليّ عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقَدَّمَت الكرةَ التذكارية: لاعبةُ الأولمبياد الخاصّ، الشَّيخة/ شيخة القاسمي، خلال استقبال شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان لها.
وتَمَنّى الإمامُ/ الطيب والبابا/ فرنسيس النجاحَ لتلك البطولة المُهِمّة، التي تعكس عنايةَ دولة الإمارات العربية المتحدة بأصحاب الهِمَم، وسَعيها لتقديم أَوْجُه الدعم لهم.
ويأتي ذلك ضمن فعاليات الزيارة التاريخية لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تَحظى باهتمامٍ غيرِ مسبوق؛ إماراتيًّا وعربيًّا ودوليًّا، باعتبارها الزيارةَ الأولى لأحد باباوات الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية، كما أنها تعكس مكانة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، كأكبرِ مَرجعيّةٍ دينية في العالم الإسلامي، وكونها المؤسسةَ الأكثرَ تعبيرًا عن سماحة الإسلام وتعاليمه الوسطية المُعتدِلة.

طباعة