09 يونيو, 2021

14 عنوانًا لهيئة كبار العلماء في جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك هيئة كبار العلماء ب 14 عنوانًا، تمثل أحدث إصداراتها للعام الحالي 2021، في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال 52، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

تتصدر عناوين الهيئة المشاركة في جناح الأزهر لهذا العام " هيئة كبار العلماء في سير أعلامها القدامي / 1911-1961"، ويتألف الكتاب من جزأين، يقدمان توثيقًا كاملًا لتاريخ السادة أعضاء الهيئة القدامى وعددهم ١٠٢ عالم، متضمنًا القرارات الملكية والأوامر السنية وصور تاريخية من واقع سجلات الأزهرية، ويأتي الكتاب ضمن الخطة العلمية للأمانة العامة لهيئة كبار العلماء للعام الحالي.

كما أعدت لجنة التاريخ والحضارة بهيئة كبار العلماء كتابين مهمين، هما: «مـــــــلامح من تاريخ القدس عبر العصور»، و«التعــــايش صور عملية من تاريخ المسلمين عبر العصور».

وتشارك الهيئة بكتابين لفضيلة الشيخ/ إبراهيم الجبالي، وهما: «الدين سبيل السعادة في الحياتين»، و«شفاء الصدور بتفسير سورة النور»، إضافة إلى كتابين آخرين للشيخ يوسف الدجوي، وهما: «سبيل السعادة في فلسفة الأخلاق الدينية وأسرار الشريعة الإسلامية»، و«المحاضرة الأزهريَّة».
كما تشمل إصدارات الهيئة لهذا العام: «دور المصريين في إنشاء البحرية الإسلامية»، تأليف أ.د/ عبد الشافي محمد عبد اللطيف، و«سورة الأنعام والأهداف الأولى للإسلام» للشيخ/ محمد محمد المدني، و«رسائل الحكيم "خَمسُ رسائلَ مِن الحَكيمِ التِّرمِذيِّ» تأليف أ.د/ عبد الفتاح بركة، و«مكونات العقل المسلم ودرجات المعرفة» تأليف أ.د/ علي جمعة.
ومن بين العناوين المشاركة أيضًا، «محمَّدٌ رسولُ اللهِ ﷺ» بقلم/ أحمد تيمور باشا، و«المجتمع الإسلامي كما تنظمه سورة النساء» للشيخ/ محمد محمد المدني، إلى جانب: «رؤية إسلامية في قضايا العصر» للدكتور/ محمد عبد الفضيل القوصي.