20 يوليه, 2022

مجلة الأزهر تشارك في حملة «قوّم النفس بالأخلاق تستقم» بإعادة نشر سلسلة من المقالات النادرة لكبار علماء الأزهر الشريف

     في إطار التكامل بين قطاعات الأزهر الشريف ومؤسساته وإداراته العلمية والبحثية والدعوية تقوم مجلة الأزهر بعرض مقالات كبار كتابها من علماء الأزهر الشريف وغيرهم حول موضوع «قوّم النفس بالأخلاق تستقم»، أحد حملات مجمع البحوث الإسلامية التي تستهدف تحقيق السلم المجتمعي والترابط الأسري ونشر القيم الأخلاقية الإيجابية والحسنة بين الناس.
وتشارك مجلة الأزهر، تحت إشراف فضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية، من خلال موقعها الإلكتروني على بوابة الأزهر الإلكترونية، وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الحملة.
حيث تقوم بنشر مقتطفات من أبرز المقالات المنشورة بالمجلة على مدار السنوات السابقة لأبرز علماء الأزهر الشريف، والتي تتناول الأخلاق من منظور إسلامي، وكيفية تطبيق أخلاق الإسلام في المجتمع.
ويتضح من خلال المقالات التي نشرتها مجلة الأزهر على مدار تاريخها العريق الممتد لأكثر من 97 عامًا، أنها ركزت على أهمية الأخلاق الفاضلة في بناء المجتمع والأمم، وضرورة البعد عن الرذائل والأخلاق المذمومة، وأن الأخلاق هي ميزان استقامة الأفراد والمجتمعات، وهو ما أكدت عليه الشريعة الغرّاء.