الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

الجمعة المقبل.. افتتاح ملتقى الأزهر للخط العربي والزخرفة

  • | الأربعاء, 26 ديسمبر, 2018
الجمعة المقبل.. افتتاح ملتقى الأزهر للخط العربي والزخرفة

برعاية كريمة من الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور/ محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري - تقرر عقد النسخة الأولى لملتقى الأزهر الشريف للخط العربي والزخرفة، في المدة من 28 ديسمبر2018 م، وحتى 15 يناير2019 م، بالجامع الأزهر الشريف.
يتم على هامش الملتقى تكريم مجموعة من فناني الخط العربي والزخرفة، الذين أثروا الحياة الفنية، ولهم تاريخ ودور بارز في نشر ثقافة الخط العربي، في مصر والعالم العربي والإسلامي، بجانب عقد ورش عمل ومحاضرات فنية وأثرية، ومعرض لطلاب رواق الخط العربي والزخرفة، كما سيتم توزيع جوائز للمبدعين المتميزين من المشاركين في الملتقى.
يأتي الملتقى ضمن مبادرات الأزهر الشريف للاحتفاء بالخط العربي، وتحقيقًا للأهداف الرامية إلى المحافظة على الهوية العربية والإسلامية، وتنمية المجالات الفنية والتي تتناول التصميمات والزخارف وطرق الكتابة التي تستعمل الحروف العربية.
يهدف الملتقى بحسب المنظمين إلى تنمية الوعي المجتمعي بأهمية إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال الشابة على تعلم الخط العربي وإتقانه، والتوعية بأهمية اللغة العربية ومكانته عالميًّا.
جدير بالذكر أن الملتقى استقبل عددًا من الأعمال الفنية للخط العربي والزخرفة حتى العشرين من ديسمبر الجاري؛ حيث إنه من المقرر أن يحضر أصحاب تلك الأعمال الملتقى؛ لعرض أعمالهم.

طباعة
الأبواب: الرئيسية
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك