الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

خلال ندوة "الفساد الأخلاقي ودور الأسرة في مكافحته" بالجامع الأزهر.. د. أوصاف عبده: أسوأ أنواع التخريب نشر السلوكيات الخاطئة والسلبية

  • | الخميس, 26 ديسمبر, 2019
خلال ندوة "الفساد الأخلاقي ودور الأسرة في مكافحته" بالجامع الأزهر.. د. أوصاف عبده: أسوأ أنواع التخريب نشر السلوكيات الخاطئة والسلبية

أقيم، أمس الأربعاء 25 ديسمبر، ندوة عن "الفساد الأخلاقي ودور الأسرة في مكافحته" ضمن برنامج قضايا المرأة الفقهية والفكرية، الذي يوليه الجامع الأزهر عناية خاصة.

حاضر في الندوة الأستاذة الدكتورة/ أوصاف محمد عبده، أستاذ ورئيس قسم العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وأدارت الندوة أ/ هبة النجار، منسق الإعلام والشؤون الدينية للمرأة بالجامع الأزهر.

وذكرت د/ أوصاف أن الله - سبحانه وتعالى - استخلف بني آدم للإصلاح والتعمير في الأرض وليس لتخريبها ونشر الفساد فيها، مشيرة إلى أن من أسوأ أنواع التخريب نشر السلوكيات الخاطئة والسلبية، وأكدت أن الأسرة هي اللبنة الأولى للمجتمع، وتقع المسؤولية الأولى عليها، وخاصة دور الأمهات اللاتي يقع عليهن عبء كبير؛ نظرًا لاختلاف وتطور الحياة.

من جانبها ذكرت أ/ هبة النجار أنه لابد من تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة المعنيَّة بمواجهة موجات الفساد الأخلاقي سواء من الداخل أو الخارج، وعلى المجتمع التعامل معها كدخيل، ولا بد من عودة الشباب لقيمه الدينية والثقافية الأصيلة، مؤكدة على أهمية ما تقدمه دور العبادة قديمًا وحديثًا في مواجهة الأخطار الفكرية والسلوكية .

تأتي هذه الندوات في ظل اهتمام الأزهر الشريف بقضايا المجتمع وما يعانيه من هموم ومشاكل.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم